أعلن نادي الأهلي المصري، اليوم الثلاثاء، تقدمه بمذكرة احتجاج إلى الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، (كاف) على خلفية إيقاف مهاجمه الدولي المغربي وليد أزارو مباراتين، مما سيحرمه من فرصة المشاركة في إياب نهائي دوري أبطال افريقيا ضد الترجي التونسي.

وقال الأهلي في بيان نشره على موقعه الرسمي، إنه “أرسل خطابا للاتحاد المصري لكرة القدم، عقب قرار الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم إيقاف وليد أزارو مباراتين، وتغريم الفريق واستدعاء مدربه باتريس كارتيرون لجلسة استماع”.

وأضاف النادي انه طلب “التقدم بمذكرة للكاف يستند خلالها على شكوى تتضمن دهشته من إيقاف وليد أزارو مباراتين، في حين لم يدنه حكم المباراة ولم ينذره، كما أن شريط المباراة لم يتضمن أي إدانة له”.

واعتبر الأهلي أن “واقعة قطع اللاعب قميصه سلوك غير رياضي تمت محاسبته عليه من ناديه، لكنه معتاد من لاعبين في كل ملاعب العالم، دون أن توجه ضدهم عقوبات، وهو ما يدفعنا للسؤال عن لائحة مثل هذه العقوبات، خاصة وهي تأتي قبل مباراة نهائي بطولة كبرى”.

وأشار إلى أن فرض غرامة عليه “بينما لم يقع منه أو من جماهيره ما يستحق ذلك واستدعاء كارتيرون لجلسة استماع أمر غير مفهوم، وهو من تعرض للاعتداء من جانب لاعب بالفريق المنافس”.

وكان كارتيرون قد صرح، عقب لقاء الأهلي والترجي، بأن أحد لاعبي الفريق التونسي اعتدى عليه بالضرب.

وحصل أزارو في لقاء الذهاب، على ركلتي جزاء لصالح فريقه.

وسيؤثر غياب أزارو في لقاء الإياب على جهود فريق الأهلي الطامح إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في المسابقة القارية. وكان الكاف قرر أمس الإثنين، إيقاف وليد أزارو، لمباراتين، وتغريم فريقه مبلغ 20 ألف دولار بسبب “سوء السلوك”.

وقال في بيان، إن لجنة الانضباط أصدرت هذه العقوبة، على خلفية تمزيق أزارو لقميصه، خلال مباراة الأهلي والترجي التونسي (3-1)، التي جرت الجمعة الماضي، برسم ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبذلك، سيغيب الدولي المغربي، عن إياب نهائي دوري الأبطال، الجمعة المقبل، على ملعب رادس بتونس..

وفي حال فوز الأهلي بلقب البطولة، سيغيب أزارو أيضا عن لقاء السوبر الإفريقي، بحسب مصدر مسؤول في النادي المصري.

التعليقات على الأهلي المصري يحتج على “الكاف” بعد إيقاف مهاجمه المغربي وليد أزارو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سلوكيات فردية خاطئة وراء اضطراب النوم في رمضان

سهام توفيقي (و م ع)   يتغير إيقاع الحياة في رمضان المبارك ليتناسب مع أجوائه الروحانية…