إنّ المحافظة على شعر صحي ولامع وكثيف أمر يهم كل امرأة، ويعتبر تساقط الشعر من أبرز التحديات التي تواجه النساء إذ يخسرن كثافة شعرهن أولاً. كما أن تساقط الشعر يسبب إحراجا للمرأة لا سيما في حال سقط شعرها أثناء الطهي أو على المائدة خلال جلوسها مع الآخرين لذا من الضروري معالجة مشكلة تساقط الشعر بالطرق الطبيعية للمحافظة على شعر كثيف وتفادي الإحراج.
فما هي الفيتامينات الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر؟ وما هي مصادرها؟ إنّ الشعر كباقي أعضاء الجسم هو بحاجة للفيتامينات لكي يتغذى وينمو بشكل صحي ولكي لا يتساقط ويحافظ على لمعانه، فهذه هي الفيتامينات التي يحتاجها الشعر للمحافظة على كثافته ومنع تساقطه

– الفيتامين A: يعمل الفيتامين A على زيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه كما يعمل على ترطيب فروة الرأس ويمنع جفاف الشعر ويتواجد هذا الفيتامين في البطاطا، الجزر، صفار البيض، الحليب، السبانخ، المشمش المجفف و المانجو.

– الفيتامين B7: يعرف هذا الفيتامين بالبيوتين أيضا ويعمل على نمو الشعر وزيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه. يتواجد الفيتامين B7 في البيض، الخميرة، ، التوت، الموز، والمكسرات كالجوز واللوز.

– الفيتامين C: الفيتامين C مهم جدا إذ يعالج الشعر الجاف ويمنع تساقطه. ويتواجد الفيتامين C في الليمون الفراولة والبقدونس.

– الفيتامين E: الفيتامين E مهم جدا لنمو الشعر والحفاظ على فروة الرأس ومنع تساقط الشعر، ويتواجد الفيتامين E في اللوز، السمك، الحليب، الفول السوداني، السبانخ المطبوخة، بذور دوار الشمس والأعشاب المجففة.

التعليقات على الفيتامينات الأساسية لمنع تساقط الشعر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عظام ومنشار ودماء.. الشرطة تكتشف “قاتل النساء” في المكسيك

قالت شرطة مكسيكو سيتي، الجمعة، إنها تحقق مع مشتبه به في جريمة قتل باعتباره قاتلا متسلسلا م…