“سبراي” طبيعي لتنعشي بشرة وجهك وتتغلبي على حرارة الصيف

مريم الحبيب*

مع حلول فصل الصيف و حرارته المرتفعة لا تشعرين فقط بالعطش، ويصاب حلقك بالجفاف، لكن يؤثر ذلك أيضًا على حيوية بشرتك ونضارتها، لتصبح مجهدة وتفتقر إلى الترطيب بعد عدة ساعات من ممارسة الأنشطة اليومية، لذا فان أنواع “سبراي” البشرة المرطبة هي الحل الأول. فلا تساعد فقط على إنعاش البشرة وترطيبها، لكنها ستغنيكِ عن الحاجة لغسيل البشرة عدة مرات خلال اليوم .
هناك أنواع مختلفة من “سبراي” البشرة المنعش يمكنتحضيرها باستخدام مكونات مرطبة ومغذية لبشرتك . فقط يجب ان تختاري المكونات التي تتناسب مع نوعية بشرتك، وحضري منها “سبراي” مرطب ومنعش لبشرتك خلال الصيف.
من بين أنواع “السبراي” نجد “سبراي” النعناع للبشرة الدهنية والمختلطة:  يمكن تحضيره باستخدام النعناع وقشور البرتقال. قومي بغلي بعض قشور البرتقال في لتر من الماء حتى يقل حجم الماء، ثم اتركيه حتى يبرد تمامًا ثم يصفى جيدًا. أضيفي بضع قطرات من زيت النعناع العطري للماء، واحفظيه في زجاجة معقمة ونظيفة.

“سبراي” الياسمين للبشرة العادية: قومي بوضع حفنة من أزهار الياسمين إلى ½ لتر من الماء، اغليها جيدًا واتركيها حتى تبرد تمامًا. يصفى الماء جيدًا، ويحفظ في زجاجة معقمة بداخل الثلاجة.

“سبراي” ماء الورد للبشرة الجافة: تحتاجين لنقع بعض من بتلات الورد في وعاء كبير من الماء طوال الليل. في الصباح التالي، قومي بتصفية الماء وغليه جيدًا حتى يقل حجمه للربع. أضيفي بضع قطرات من زيت اللوز للمزيد من الخواص المرطبة لبشرتك.

“سبراي” الألو فيرا للبشرة الحساسة: يجب عليك لاستخدام “الألو فيرا” لتهدئة التهاباتها واحمرارها. انقعي بعضا من أوراق النعناع في الماء طوال الليل. قومي بغلي الماء الناتج في الصباح حتى يقل حجمه إلى الربع، ثم تضاف ملعقة كبيرة من هلام “الألوفيرا” .

* صحافية متدربة