تعتبر بشرة الوجه من أكثر المناطق تعرضا للعوامل الخارجية، كتغيرات الطقس، والشمس، والغبار، والأتربة، لذا فهي تتطلب عناية واهتمام بشكل خاص، وأي إهمال سيفقدها حيويتها ونضارتها. وهذا يؤدي في نهاية المطاف إلى فقدانها لجميع مقومات جمالها؛ فنضارة البشرة وصفاؤها ونقاؤها يزيد من جمال الوجه، ولتبقى البشرة بكامل حيويتها ونضارتها لا بدّ من العناية بها باستمرار من خلال تنظيفها جيداً وبالطريقة الصحيحة، وترطيبها، وعمل الماسكات المغذية لها، والاهتمام بالنظام الغذائي المتبع وغيرها الكثير من الأمور.

اليوم نسلط الضوء على طريقة عمل بخار الماء وهي عملية تجميلية تساهم في تنظيف الوجه من السموم والأوساخ.

في البداية عليك بغلي القليل من الماء في وعاء لمدة تقدر بخمس دقائق، كما يمكن إضافة بعض الأعشاب المنعشة إلى الماء كالبابونج أو النعناع وذلك حسب الرغبة.

تنظيف الوجه جيدا من الغبار والأوساخ والأتربة العالقة به. تغطية الشعر بمنشفة وإبعاده إلى الخلف كي لا يتأثر بالبخار. وضع الوجه فوق البخار المتصاعد من الوعاء مباشرة مع تغطية الرأس بمنشفة كبيرة حتى يتعرق الوجه تماماً، مع الحرص على أن تكون المسافة بين البخار والوجه ثلاثين سم على الأقل.

الحرص على عدم تعريض الوجه لتيار هوائي مفاجئ. لا بدّ من إغلاق مسامات البشرة بعد الانتهاء من حمام البخار وذلك باستخدام ماسك البيض أو العسل، أو الكريمات المتوفرة لديك، أو مسحه بالتونيك.

التعليقات على فوائد حمام البخار للوجه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

البرلمانية اليسارية التامني لـ”الأول”: “تعرضت للسب والتجريح بسبب رفضي لاستغلال مكان للعبادة للتّحريض ضدّ الحداثيين”

في أول تعليق للبرلمانية فاطمة الزهراء التامني، عن حزب فدرالية اليسار الديمقراطي، بعد الهجو…