احتفى برنامج لوريال-اليونسكو “من أجل النساء والعلم” بعيد ميلاده التاسع  ببعد جديد المغرب العربي من خلال حفل كبير لتوزيع المنح،يوم 15 دجنبر الجاري بحضور فيليب رافري، المدير العام للوريال المغرب  والسيد حسن بلغناني مسؤول عن  قطاع العلوم الطبيعية لمكتب يونسكو المغرب العربي..

وبهذه المناسبة تمت مكافأة  خمس باحثات، حيث حصلن كل منهن على منحة تقدّر بـ10.000 أورو، ويتعلق الأمر بـ”ريم خليفي” ومفيدة أتيغي من تونس، “شهيناز بنادس” من الجزائر، “منى فهر” و “حنان إزكوري” من المغرب.

وترأس لجنة التحكيم البروفيسور عبد العزيز بنجواد، أستاذ اختصاصي في علم الأحياء ونائب رئيس قسم البحث والتنمية بالجامعة الدولية بالرباط، إضافة إلى البروفسورة كاتم العلوي، مسؤولة عن فريق البحث في علم الأدوية والسموم بكلية الطب والصيدلة بجامعة محمد الخامس السويسي بالرباط، والمديرة العامة لمؤسسة محمد السادس للبحث والحفاظ على شجرة الأركان.

البروفسورة رجاء شرقاوي المرسلي متخصصة في  الفيزياء  النووية وفيزياء الطاقة العالية, نائبة رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط,عضو في أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتكنولوجيا, الفائزة بجائزة لوريال-يونسكو عام 2015 للمرأة في العلوم لأفريقيا والدول العربية

التعليقات على لوريال اليونسكو تكافئ خمس باحثات مغاربيات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

استقلاليو الداخلة ينهون مؤتمراتهم الإقليمية بالتوافق

تمكن استقلاليو جهة الداخلة وادي الذهب من إنهاء الخلافات المرتبطة بالمؤتمرات الإقليمية لواد…