هذه هي فوائد التفاح لصحتك وجمالك سيدتي

تريد أن تحافظ على صحتك وأن تعيش في شبابٍ دائم وتريد أن تظهر بمظهر حسن في مختلف المراحل العمرية .فالحفاظ على الجمال والشباب وروح الشباب يتطلب صحة جيدة، وممارسة حياة تخضع لقواعد صحية سليمة، علاوة على أن تلتزم بنظام غذائي صحي ومدروس وأن تبتعد قدر المستطاع عن المواد الدسمة، وتقلل من المواد النشوية والسكرية، وأن تلتزم بحصة يومية ثابتة من الفواكه التي تحتوي على الألياف، ونسب عالية من مضادات الأكسدة، إلى جانب تناول حصة الخضر ولاسيما الخضراء .

إذ ثبت من خلال الأبحاث العلمية أن لكل نوع من الفاكهة بعض الفوائد التي تنفرد بها دون غيرها، لهذا الغرض نقترحك عليكم هذه السلسلة التي تهدف إلى رفع مستوى الثقافة الطبية والتي تشمل قائمة تشتمل على أفضل الفواكه التي تحمي من مخاطر تراجع الحالة الصحية وتجنب من الإصابة بعدة أمراض .
التفاح
هو الفاكهة التي يجهل الناس قيمتها الحقيقية إذ أن تناول تفاحة واحدة في اليوم يكفي لإبعاد خطر المرض نظرا لكمية الألياف المتواجدة فيها والتي تجنب حالات النوبات القلبية. ويمكننا أن نختصر عدة أسباب تجعلك تواظب على أكل التفاح يوميا لأنه غداء صحي يمدك بالطاقة اللازمة من غير أية دهون.
يعتبر التفاح أحد الفواكه الأكثر شيوعًا في العالم، كما أن فوائده عديدة ولا تعد ولا تحصى، سواء التفاح الأحمر أو التفاح الأخضر، وإليكم فوائد التفاح الذي كانت أرض تركيا بداية انتشاره بأنواعه المختلفة في جميع دول العالم، وتم اكتشافه تقريبا في عام ثلاثمائة قبل الميلاد بواسطة لإسكندر الأكبر بحيث يعتبر من الفواكه القديمة جدًا على وجه الأرض.
فوائد التفاح للبشرة
يحتوي التفاح على (فيتامين أ) الذي يعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها من البقع التي تشوب الوجه، لذا فإن التفاح مفيد جدًا لصحة البشرة ونقاؤها، كما أن التفاح يدخل في معظم ماسكات البشرة التي يضاف إليها عسل أحيانًا او مكونات أخرى في بعض الوصفات الأخرى، لذا حافظي على تناول التفاح لبشرة نقية ومنيرة
فوائده للأسنان
من فوائد التفاح أيضًا فوائد عديدة لصحة الأسنان، تناول تفاحة يوميًا يحمي أسنانك من التسوس لانه مكافح قوي للبكتيريا التي قد تصيب أسنانك، كما أنه يعمل على تقوية اللثة ويعمل على تنظيم معدلات الكوليسترول، كما يعتبر غسول طبيعي للأسنان يجعل أسنانك نظيفة وناصعة
فوائده في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم
تناول ثمرة تفاح واحدة يوميًا قد تقيك من الإصابة بمرض القلب وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم بنسبة تتراوح بين 8% حتى 10%، وهي نسبة جيدة لحمايتك من الأمراض التي يسببها الكوليسترول، وعلى مدار أربعة أشهر من تناول التفاح بشكل دوري قد ينخفض معدل الكولسترول لديك بنسبة تصل إلى 23%.
فوائد التفاح لمكافحة السرطان
إن تناول ثمرة تفاح واحدة يوميًا يوفر لك الألياف الغذائية التي يحتاجها جسمك لتخفيض نسبة تعرضك لمرض السرطان، كما أن الألياف الغذائية أيضًا تساعد على الحماية من الوزن الزائد، وأصحاب الوزن الزائد يصبحون عرضة أكثر من غيرهم لمرض السرطان، كما أن التفاح أيضًا يحتوي على فيتامين سي.

فوائد التفاح لمرضى السكر
من فوائد التفاح هو خفضه لنسبة الكوليسترول في الدم، وهو أمر هام بالنسبة لمرضى السكر، كما أنه يعمل على تعزيز إفراز الأنسولين من البنكرياس، لذلك فإن تناول التفاح يعتبر أمرًا هامًا لصحة مرضى السكري
فوائد التفاح للقلب
التفاح يقوي عضلة القلب ويساعدها على العمل بشكل صحيح، كما أنه يقي من تصلب الشرايين لمنعه تسرب الكوليسترول، وهو الأمر الذي يقيك من تصلب الشرايين التي قد تسبب إلى مرض القلب لاحقًا، فإن تناول التفاح بشكل يومي يعمل على وقاية الجسم بشكل كبير من أمراض القلب وتصلب الشرايين بنسبة كبيرة.
فوائد التفاح للأمعاء
يعمل التفاح على تقوية عملية الهضم مما يعطي الراحة للأمعاء، لما يحتويه التفاح من “البكتين” وهو من الألياف الغذائية المفيدة للأمعاء، كما أن مادة البكتين تلك تقوي عملية الحرق وترفع نسبتها بشكل كبير مما يساعد على صحة الأمعاء.
فوائد التفاح لا تحصى ولا تعد بالنظر إلى كمية الألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية المتواجدة فيه.