“لم نر طيلة مسيرتنا الغنائية مسؤول بمهرجان يقوم بإهانة ضيوفه على مرآى ومسمع من الحاضرين”، بهذه الكلمات وبنبرة لم تخل من الغضب عبر عبد الله المنصور منشد فرقة “ابن عربي” للغناء الصوفي عن استيائه الشديد وصدمته مما تعرّض له رفقة باقي المنشدين خلال تقديمهم عرضاً ضمن مهرجان روحانيات في تونس.

ويضيف المنصور، “صبت زوجة مدير المهرجان غضبها علينا فقط لأننا طلبنا بكل لطف العمل في ظروف أكثر مهنية تتماشى وطبيعة الفن الصوفي الذي نقدمه”.

وكان مقطع فيديو انتشر على الشبكات الاجتماعية مساء الخميس 25 غشت قد أظهر كيف هاجمت الممثلة التونسية سناء الزين زوجة الفنان هشام رستم مدير المهرجان فرقة الإنشاد المغربية بعد أن أوقفوا العرض الموسيقي للتعبير عن امتعاضهم من الأصوات الموسيقى الصاخبة المنبعثة من خارج مكان العرض مطالبين بشكل هادئ هيئة المهرجان التدخل.

وبالرغم من تفهم الجمهور الحاضر لمطلب أحد أعضاء الفرقة الذي تسلم المايكروفون غير أن زوجة مدير المهرجان هاجمت الفرقة المتواجدة من خلال توجيه كلمات من قبيل أنهم ليسوا أهلاً للاحترام وغير مهنيين في مواعيدهم وقالت بالحرف الواحد “أنا أحترم فقط من يحترم ربي”. مما دفع بالجمهور الحاضر للاحتجاج مطالبين إياها باحترام الضيوف المغاربة.

عبد الله منشد فرقة ابن عربي قال أن ما بدر من هيئة المهرجان يعد إهانة لا يمكن السكوت عليها بحق الفرقة أولاً وبحق الشعب المغربي ثانياً مضيفاً، لقد “جئنا بقلب سليم وروح محبة وسلام إلى جمهورنا العزيز في تونس لكن ما راعنا إلا التصرف الذي وصفه بالـ “الوقح” من زوجة مدير المهرجان وإهانتها لنا كرجال أولاً وكضيوف للمهرجان ثانياً وبالمغربي نقول “حشومة” على السلوك الذي بدر منها”.

محدثنا أكد، أن إهانة إدارة المهرجان لهم لم تقف عند خشبة المسرح بل تواصلت إلى مطار تونس قرطاج لحظة عودتهم إلى المغرب حيث تفاجأوا بعدم حجز المهرجان لتذكرة عودة المرافق المغربي للفرقة، وبأنه موضوع على قائمة الانتظار وهو ما استدعى استنجاد فرقة ابن عربي بالسفارة المغربية التي تكفلت بدفع ثمن تذكرته وبإيجاد مكان شاغر له على متن الطائرة المتجهة من تونس نحو الدار البيضاء. وفق قوله.

وشدد عبد الله المنصور في ذات السياق، أن أفراد الفرقة لم يتسلموا حتى اللحظة أي أموال من مستحقاتهم من مدير المهرجان وبأنهم قدموا العرض من أجل عيون الشعب التونسي بانتظار تسلمهم مستحقاتهم المالية وإلا فإنهم سيلجأون للطرق القانونية وإلى مقاضاة إدارة المهرجان عن طريق السفارة المغربية بتونس.

وبحسب المنصور فإن الممثل هشام رستم وزوجته سناء الزين لا يمثلون إلا أنفسهم وسلوكهم يعكس أخلاقهم وليس أخلاق الشعب التونسي وفق تعبيره.

عن “هافينغتون بوسط” بالعربي

 

التعليقات على شوهة.. زوجة مدير مهرجان تونسي تهاجم فرقة صوفية مغربية على المسرح مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تأجيل عرض حصيلة أخنوش أمام البرلمان بسبب “الصراع” على هيكلة مجلس النواب 

أعلن رئيس مجلس النواب، الطالبي العلمي ورئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، في إخبار للنواب …