وضع فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء بمراكش، حدا للإشاعات التي انتشرت في الأسابيع الأخيرة، وأكد استعداد الجامعة المغربية لدعم الإتحاد الكاميروني ليكون جاهزا لتنظيم كأس إفريقيا للأمم لعام 2019.

وقال خلال لقاء صحافي مشترك مع رئيس الإتحاد الكاميروني لكرة القدم ديودوني هابي، على هامش أشغال المناظرة الإفريقية حول كرة القدم النسوية المقامة يومي 5 و6 مارس الجاري بمراكش، بمبادرة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستضع كل إمكانياتها رهن إشارة الإتحاد الكاميروني ليكون جاهزا لتنظيم كأس إفريقيا للأمم لعام 2019”.

وأضاف أن العلاقات التي تجمع بين المغرب والكاميرون كانت دائما قوية ومبنية على الأخوة التي تربط البلدين الشقيقين وتتعدى ما هو رياضي، منوها في ذات السياق، بمتانة العلاقات التي تربط بين الهيأتين الكرويتين بالبلدين.

وأكد لقجع في كلمته، ان الملك محمد السادس والمملكة المغربية والجامعة المغربية لكرة القدم، كلهم وراء الكاميرون من أجل جعل كأس إفريقيا سنة 2019، احتفالا كبيرا بكرة القدم الإفريقية، خاصة وأنه لأول مرة ستعرف البطولة مشاركة 24 فريقا.

من جانبه، أعرب ديودوني هابي، عن شكره للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على دعمها ومساندتها لاحتضان الكاميرون لنهائيات كأس إفريقيا للأمم لسنة 2019، مشددا على العلاقة المتينة التي تجمع بين المغرب والكاميرون.

وأضاف ديودوني هابي في كلمته، أن موقف المغرب اليوم، هو موقف تاريخي، في خدمة كرة القدم الإفريقية، وأن جامعة كرة القدم الكاميرونية والشعب الكاميروني يشكرون المغرب على هذا الموقف تجاههم اليوم.

التعليقات على لقجع يضع حدا للشائعات ويؤكد استعداد الجامعة المغربية لدعم الكاميرون في تنظيم “كان 2019” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…