أكد التونسي فوزي البنزرتي مدرب فريق الوداد البيضاوي مساء أمس السبت بالدار البيضاء أن الفوز بلقب الكأس الافريقية الممتازة يشكل حافزا للمجموعة لمواصلة التألق، وتحقيق النتائج الايجابية.

وقال البنزرتي في الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة الوداد البيضاوي ومازيمبي الكونغولي (1 – 0) بالمركب الرياضي محمد الخامس، إن الفريق الأحمر استحق اللقب، لأنه كان الأحسن في المباراة، وخلق الكثافة العددية على مستوى وسط الميدان والهجوم في معظم فترات اللقاء، ما جعل منافسه يركن إلى الدفاع للحد من خطورة لاعبي القلعة الحمراء.

وأضاف البنزرتي أنه على الرغم من أن اللاعبين لم يستغلوا مجموعة من الفرص التي أتيحت لهم، وتضييع ضربة جزاء، إلا أن التسجيل من كرة ثابتة يظل مهما نظرا لأهميتها وقيمتها في كرة القدم الحديثة.

وشدد الاطار التونسي أنه رغم قصر المدة التي أشرف فيها على الفريق الأحمر، وجد تجاوبا كبيرا لدى المجموعة الحالية التي ظهرت بمستوى جيد، وتتحسن من مباراة لأخرى، مشيرا إلى أن الفوز على فريق كبير وعريق مثل مازيمبي ليس أمرا سهلا.

وأبرز المتحدث ذاته أن الوداد البيضاوي فريق كبير وصاحب ألقاب، ويسعى إلى تحقيق تعزيز رصيده، وهو ما يستدعي جلب لاعبين جدد قادرين على صنع الفارق و تعزيز المجموعة الحالية بلاعبين خصوصا على مستوى الهجوم، مسجلا في الوقت ذاته على ضرورة العمل على المستوى الذهني للاعبين، لأنه عامل مهم يمكن في بعض الأحيان من التغلب على الصعوبات البدنية التي يواجهها اللاعبون.

من جهته أشار مدرب مازيمبي الكونغولي ميهايو كازيمبي أن فريقه لعب بطريقة دفاعية، وحاول الاعتماد على الهجومات المضادة، لكن لاعبي وسط الميدان فقدوا التركيز، وضيعوا العديد من الكرات.

وأضاف ميهايو أن فريقه لم يقدم الأداء الكبير الذي كان منتظرا منه نظرا لغياب العديد من اللاعبين الأساسيين، إضافة إلى قوة الوداد البيضاوي.

وتوج فريق الوداد البيضاوي بلقب الكأس الافريقية الممتازة لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على تيبي مازيمبي الكونغولي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسجل هدف الفوز “لوداد الأمة” أمين تيغزوي في الدقيقة 83 من ضربة خطأ.

وكان فريق “القلعة الحمراء ” قد توج بلقب عصبة الأبطال الافريقية على حساب الأهلي المصري، فيما أحرز مازيمبي الذي سبق له الفوز بالكأس الممتازة ثلاث مرات (2010 – 2011 – 2016) بلقب كأس الكونفدرالية الافريقية عقب تفوقه على سوبر سبورت يونايتد الجنوب افريقي.

التعليقات على هذا ما قاله البنزرتي مدرب الوداد بخصوص الفوز بلقب الكأس الافريقية الممتازة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…