يلتقي غدا السبت الوداد البيضاوي مع ضيفه مازيمبي الكونغولي في الدار البيضاء في مباراة الكأس السوبر الافريقية التي ستشهد استخدام تقنية الفيديو لمساعدة الحكام للمرة الاولى في افريقيا، وتجمع مباراة السوبر سنويا بين بطل دوري الأبطال وبطل كأس الاتحاد.

يخوض الوداد المباراة على أرضه بعد تتويجه بلقب دوري الابطال في نونبر الماضي على حساب الأهلي المصري. وتوج مازيمبي بكأس الاتحاد على حساب سوبر سبورت يونايتد الجنوب افريقي.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن استخدام تقنية الفيديو خلال مباراة السوبر، وهي تستخدم لأول مرة رسميا في مباريات يشرف عليها كاف.

وذكر الاتحاد الإفريقي أنه “سيستخدم نظام التحكيم بالفيديو مباشرة خلال مباراة الكأس السوبر الإفريقي في 24 من فبراير بين الوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي”.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن أنه سيستخدم تقنية الفيديو خلال كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي استضافها المغرب، وبسبب مشاكل تقنية وعدم ترخيص الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أجل البدء بتطبيقها حتى مباراة السوبر.

ويسعى الوداد البيضاوي إلى تحقيق لقب السوبر للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن فشل في ذلك في مناسبتين سنة 1993 عندما خسر أمام أفريكا سبور الإيفواري في أول نسخة لها، و2003 أمام الزمالك المصري.

التعليقات على لأول مرة.. استخدام تقنية الفيديو في مباراة “السوبر” بين الوداد ومازيمبي غدا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…