يعول المغرب على نيل دعم واسع لملف ترشيحه لاستضافة كأس العالم 2026 في كرة القدم، من الاتحادات الافريقية التي تجتمع الجمعة في الدار البيضاء، في إطار الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”.

ويأتي الاجتماع بعد أيام من مذكرة وزعها الاتحاد الدولي (فيفا) على أعضائه الـ 211 الذين سيختارون البلد المضيف في يونيو المقبل، حذر فيها من أي “محاولات تأثير” في مسألة التصويت التي ستشارك فيها للمرة الأولى كل الاتحادات في الفيفا، بدلا من لجنته التنفيذية فقط.

وتقدم المغرب بترشيحه للمرة الخامسة لاستضافة المونديال، ويواجه هذه المرة ملفا مشتركا بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وقال مدير الاعلام في الاتحاد الافريقي جونيور بنيام لوكالة فرانس برس، ان “المسألة (الترشيح المغربي) ستطرح” خلال اجتماعات الخميس (اللجنة التنفيذية للكاف) والجمعة (الجمعية العمومية).

واعتبر المغرب سابقا ان ملفه هو “ترشيح للقارة الإفريقية بأكملها”. وسيكون الملف حاضرا الجمعة في الاجتماع الذي يلقي خلاله رئيس الاتحاد الدولي جاني انفانتينو كلمة، اضافة الى نظيره القاري أحمد أحمد.

ولم يخف أحمد الذي انتخب في مارس الماضي خلفا للكاميروني عيسى حياتو، دعمه القوي للملف المغربي، داعيا كل الاتحادات الوطنية الافريقية (54 صوتا) للتوحد خلف هذا الترشيح.

التعليقات على هكذا يعوّل المغرب على “الكاف” لدعم ترشيحه لتنظيم مونديال 2026 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…