أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء في الدار البيضاء، أن ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 لكرة القدم “هو ترشيح للقارة الافريقية بأكملها” .

و جدد لقجع التأكيد، خلال الندوة الصحفية التي عقدتها لجنة ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026، على الانخراط التام و الفعلي للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم في دعم ملف الترشيح المغربي، مبرزا أن النظام الجديد للتصويت “يحثنا على الاقتراب أكثر من الهيئات القارية الأخرى لاستمالة دعمها”.

و أشار الى أنه عقب التغييرات التي طرأت على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أضحى لجميع الاتحادات الوطنية، وعددها 211، الحق في التصويت، في حين أن هذا الامتياز كان يقتصر الى عهد قريب على 13 عضوا فقط داخل اللجنة التنفيذية.

وفي معرض حديثه عن المعيارين الأساسيين الجديدين في منح شرف استضافة كأس العالم، ذات الصلة بالتنمية المستدامة وحقوق الإنسان، شدد رئيس الجامعة على التقدم الذي أحرزه المغرب في السنوات الأخيرة في هذين المجالين، تحت قيادة الملك محمد السادس.

واعتبر لقجع أن تنظيم كأس العالم لكرة القدم يشكل فرصة لتعزيز و تثمين الإنجازات المحققة والتعجيل بإصدار تشريعات تعزز الترسانة القانونية القائمة، نظرا لأهمية هذين الجانبين، اللذين يكتسيان أهمية “أساسية” في تدبير كرة القدم.

و خلص الى انه بتظافر كافة الجهود سيشكل تاريخ 13 يونيو المقبل، موعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم عن البلد المستضيف لمونديال 2026، منعطفا حاسما في تاريخ كرة القدم المغربية و فرصة لتحقق إقلاع كروي شامل في المغرب و افريقيا على حد سواء.

التعليقات على لقجع: ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 هو ترشيح للقارة الافريقية بأكملها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بيدرو سانشيز: “كأس العالم 2030 ستحقق نجاحا كبيرا”

أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أمس الاثنين بمدريد، أن كأس العالم 2030 لكرة القد…