بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المستفزة للدول الإفريقية، والتي اعتتبر البعض أنها قد تؤثر على حظوظ المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، خرجت جريدة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أمس الأربعاء، بمقال طويل تقول فيه إن حظوظ المغرب ضعيفة أمام الترشيح الثلاثي للولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، لكون المغرب لا يتوفر على استراتيجية لتنظيم هذا الحدث العالمي.

واعتبر المقال أن المغرب، ولحدود الآن، لم يقم حتى بإنشاء موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت للقيام بحملة إعلامية مواكبة للترشيح المغربي، كما أن المغرب لم يضع لحدود الآن ملصقا يخص ترشيحه.

واعتبرت الجريدة الأمريكية أن الترشيح المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا يملك حظوظا متقدمة بالمقارنة مع الترشيح المغربي الذي لا يمكنه أن يراهن سوى على عدد الأصوات التي سيتم أخذها هذه المرة بعين الاعتبار، بعد التخلي عن نظام التصويت القديم الذي كان يدعم الرشوة والفساد داخل الفيفا، وهذا يعني أن الوزن السياسي للبلدان لن يكون له تأثير كبير.

وتابع المقال قوله أن المغرب استثمر الكثير للحصول على دعم البلدان الأفريقية. كما يمكنه أن يستفيد من أصوات الدول العربية التي يرجح ألا تصوت لفائدة ترشيح الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بسبب مواقف ترامب من المسلمين.

التعليقات على هذا ما قالته ” New York Times ” عن حظوظ المغرب لاستضافة كأس العالم 2026 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…