نبيل بنشقرون*

نجح فريق الرجاء البيضاوي في الخروج بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام فريق الجيش الملكي، في المباراة التي جمعت الفريقين بالمجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، لحساب ذهاب دور نصف نهائي مسابقة كأس العرش.
وتمكن أصحاب الأرض من بلوغ مرمى الرجاء مبكرا منذ الدقيقة الرابعة، بعد عملية ثنائية منسقة بين كل من إجروتن والفقيه، توجها الأخير برأسية مركزة وضعت الجيش في المقدمة. ردة فعل الرجاء لم تكن بالقوة اللازمة لزعزعة دقاع العساكر الذي ظل متماسكا طيلة الشوط الأول، مع الاعتماد على الهجومات المضادة مستغلين الخلل الواضح الذي طغىعلى دفاع الرجاء في الجولة الأولى.
في النصف الثاني، عدل مدرب الرجاء، جوان كارلوس كاريدو من النظام الدفاعي لفريقه، بإقحام محمد أولحاج عوض اللاعب حمزة التومي كمدافع ثالث إلى جانب كل من بدر بنون وجواد الياميق، تغيير ساهم في تحسن آداء الفريق وأصبح صاحب المبادرة الهجومية في المباراة، وهو ما أثمرهدف التعادل للرجاء في الدقيقة 65 بفضل اللاعب محمود بنحليب، مستغلا تمريرة على المقاس من ضربة حرة عن طريق العسكري السابق عبد الرحيم شاكر. بعد هدف التعادل، تراجع الآداء الهجومي للفريقين وانحسر اللعب في وسط الميدان، في غياب شبه تام للمحاولات الحقيقية للتسجيل، لتنتهي المباراة متعادلة بين الطرفين.
يذكر أن مباراة ذهاب النصف النهائي الأولى قد آلت نتيجتها يوم أمس الأربعاء للتعادل السلبي بين فريقي نهضة بركان والدفاع الحسني الجديدي بوجدة، على أن تقام مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل بالجديدة، فيما تجرى مباراة الإياب بين الرجاء البيضاوي والجيش الملكي يوم الخميس المقبل بالمركب الرياضي محمد الخامس.

* صحافي متدرب

التعليقات على الرجاء يخطف التعادل من الجيش ويؤجل الحسم إلى موقعة البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…