ديمبيلي في برشلونة: “لست هنا لتعويض نيمار”

قدم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم الإثنين لاعبه الفرنسي عثمان ديمبيلي القادم من بوروسيا دورتموند الألماني، والذي أكد في تصريحاته الأولى أنه لم يأت “لتعويض نيمار”، النجم البرازيلي المنتقل في صفقة قياسية إلى باريس سان جرمان الفرنسي.

وكان النادي الكاتالوني أعلن الأسبوع الماضي التوصل الى اتفاق لضم الدولي الشاب (20 عاما) في صفقة تبلغ قيمتها 105 ملايين يورو، وقد ترتفع الى 147 مليونا مع الحوافز والمكافآت، في عملية انتقال ينظر إليها بشكل كبير على أنها تهدف لتعويض فراغ نيمار المنتقل هذا الشهر إلى النادي الفرنسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون أورو.

وفي تصريحات على هامش احتفال تقديمه في ملعب كامب نو، قال ديمبيلي “أنا لست هنا لتعويض نيمار”، مضيفا “سأحاول تحقيق تقدم جيد. أنا أبلغ من العمر 20 عاما فقط ولدي الكثير لأتعلمه”.

أضاف “لهذا أتيت الى هذا النادي الكبير”. وسيشكل ديمبيلي الذي يعد من أبرز المواهب الكروية الصاعدة في كرة القدم الأوروبية، ثلاثيا ضاربا في خط المقدمة لبرشلونة مع الارجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز. وسيرتدي الدولي الفرنسي الرقم 11 الذي حمله نيمار.