أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم ، اليوم الثلاثاء، أنه سيقاضي لاعبه السابق البرازيلي نيمار المنضم حديثا إلى فريق باريس سان جرمان الفرنسي، على خلفية عدم احترامه عقده، مطالبا إياه بإعادة مكافأة وتعويض بقيمة 8,5 ملايين أورو.

وكان نيمار (25 سنة) انضم الى نادي برشلونة سنة 2013 قادما من فريق سانتوس البرازيلي، ومدد عقده معه لخمس سنوات في صيف 2016 . وشمل تمديد العقد مكافآت وحوافز للمهاجم الدولي.

وأكد نادي برشلونة في بيان له “في هذه الدعوى القضائية، يطالب النادي باستعادة المبلغ الذي سبق دفعه كمكافأة (للاعب) لتجديد عقده بسبب مخالفته بنود العقد، و8,5 ملايين أورو كتعويضات، و10 بالمائة إضافية كفوائد”.

وأوضح النادي الإسباني أنه يطلب في القضية، أن يقوم نادي باريس سان جرمان بدفع المبالغ المطلوبة في حال عدم تمكن نيمار من ذلك.

وأشار إلى أن الدعوى تم التقدم بها في 11 غشت أمام محكمة العمل في برشلونة، وتم إبلاغ الاتحاد الاسباني لكرة القدم بها، لمتابعتها مع الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الفرنسي.

وكان برشلونة رفض هذا الشهر، دفع مكافأة لنيمار بقيمة 26 مليون أورو، كانت تستحق بعد انقضاء السنة الأولى من عقده الممدد.

كما يأتي الكشف عن الدعوى القضائية بعد يومين من توجيه نيمار المنتقل في غشت إلى سان جرمان في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون أورو، انتقادات حادة لمسؤولي النادي الكاتالوني.

التعليقات على “مازال ما سخن بلاصتو”.. برشلونة يقاضي نيمار ويطالبه بتعويض 8,5 ملايين أورو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…