“نادال” يستهل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح

إستهل الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة “بوينوس آيرس” الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 599 الف دولار، إثر تغلبه أمس على الأرجنتيني خوان موناكو وصيفه في الدور الثاني .

و تعد هذه المباراة، الأولى لنادال منذ خروجه من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، أمام مواطنه فرناندو فرداسكو، علما بأنه لم يكن مقرر مشاركته في الدورة الأرجنتينية، لكن خروجه المبكر من ملبورن دفعه إلى التسجيل فيها، ما جعله يدلي بتصريح لجريدة أرجنتينية: “طلبت المشاركة في بوينوس ايرس بعد نتيجتي المخيبة في ملبورن، وأتمنى مرة أخرى في مسيرتي الإحترافية أن تكون هذه الدورة نقطة إنطلاق لتقديم موسم جيد”.

و عانى نادال، الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الأربعة الأوائل، أمام موناكو،حيث إستغرق ساعة و38 دقيقة للتخلص من عقبته وهو الفوز السابع لنادال على موناكو في 8 مباريات جمعت بينهما حتى الآن كما توج بطلا للدورة العام الماضي بفوزه على هذا الأخير 6-4 و6-1.

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الإيطالي باولو لورنتسي الفائز على الأرجنتيني الآخر دييغو شفارتسمان (4-6) و(6-3) و(6-1) في 123 دقيقة.