آكد الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن مناظرة “الكاف” المنظمة بالمغرب بالعاصمة الرباط يومي 18 و19 يوليوز الجاري تعتبر أكبر تجمع لعائلة كرة القدم لم يسبق لإفريقيا استضافته.

وتوجه أحمد أحمد، خلال حفل افتتاح المناظرة اليوم الثلاثاء بالصخيرات، بشكره الخاص، باسمه وباسم عائلة كرة القدم الإفريقية، إلى الملك محمد السادس لتفضله بعقد هذا التجمع للعائلة الإفريقية الكبيرة بالمغرب.

وقال السيد أحمد “إن المغرب بلد حسن الاستقبال والأصالة وعضو كبير في منظمة الاتحاد الإفريقي”.

واستعرض رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الأهداف الحاسمة لهذه المناظرة، حيث قال “إن الأهم في هذا الاجتماع هو أن نلتقي، ونستخلص الدروس من الماضي، من أجل استشراف المستقبل”، معبرا عن تفاؤله إزاء مستقبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، خصوصا بعد تسليط الضوء على العديد من نقط الاختلاف.

وأكد أحمد أن “قول مجموعة من الحقائق، وإثارة بعض النقاط، لا يمكن إلا أن يكون عاملا مشجعا لنا لنكون فاعلين وليس متتبعين”.

وشدد أحمد أحمد على ضرورة إيجاد روح العمل في جو سليم يطبعه التوافق، بطرق ملائمة، مشيرا إلى أن الهيئة الكروية الإفريقية تحتاج لوضع مزيد من قواعد العمل ومساطر جديدة، من أجل ضخ دماء جديدة وتحقيق الطموحات.

وخلص أحمد أحمد إلى أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ملزمة بالتحرك بسرعة وفعالية، مع الحفاظ على مصالحها العليا.

وتتوخى هذه المناظرة، التي ينظمها، على مدى يومين، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تطوير رؤية كرة القدم الإفريقية خلال العقد القادم، مع التركيز خلال هذا الحدث الدولي على الإشكاليات المرتبطة بمسابقات الاتحاد الإفريقي، خصوصا المتعلقة منها بالشكل والوقت والتنظيم.

وتلتئم في هذه التظاهرة شخصيات من مختلف الاختصاصات المهنية التي تعمل على تطوير كرة القدم الإفريقية، خاصة اللاعبين والحكام والمدربين والصحافيين والإداريين، من أجل مناقشة سبعة مواضيع تتعلق ب”كأس إفريقيا للأمم” و”دفتر تحملات البلدان المحتضنة لكأس إفريقيا للأمم”، و”الكؤوس الخاصة بالأندية”، و”كرة القدم عند الشباب”، و”كرة القدم والتنمية”، و”التواصل والإعلام”، و”التسويق والتلفزيون”.

وبحسب المنظمين، يشارك في هذا الحدث الكروي أيضا أبرز قدماء لاعبي كرة القدم الأفارقة، خاصة جوزيف أنطوان بيل، ورابح ماجر، وأحمد فرس، و”جي-جي” أوكوشا، وبادو الزاكي، وأنطوني بافو، ومحمد التيمومي، وباتريك مبوما، وجيريمي نجيتاب.

 

 

التعليقات على رئيس “الكاف”: المناظرة أكبر تجمع لعائلة كرة القدم لم يسبق لإفريقيا استضافته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ضبط 5470 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية

كشفت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أنه تم من فاتح ين…