أحرز الكاميروني الصاعد ويلفريد كابتوم هدفا قرب النهاية ليقود برشلونة حامل اللقب للتعادل 1-1 على ملعب بلنسية واكمال تفوقه 8-1 في مجموع مباراتي قبل النهائي لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وكان برشلونة بطل ثلاثية الموسم الماضي ضمن إلى حد كبير الوصول للنهائي بعدما سحق بلنسية 7-صفر في لقاء الذهاب.

وسيتقابل برشلونة في سادس مباراة نهائية له في ثمانية مواسم مع سيلتا فيجو أو اشبيلية.

وقال لويس انريكي مدرب برشلونة للصحفيين “أنا سعيد للغاية بخوض مباراة نهائية أخرى. انها واحدة من أفضل المباريات في الموسم.”

وهذه المباراة 29 على التوالي دون هزيمة لبرشلونة مع لويس انريكي ليتجاوز الفريق رقمه القياسي السابق في موسم 2010-2011 تحت قيادة المدرب السابق بيب جوارديولا.

وافتتح ألفارو نيجريدو التسجيل لبلنسية قبل ست دقائق على نهاية الشوط الأول من متابعة جيدة للكرة التي سددها وتصدى لها الحارس مارك أندريه تير شتيجن في البداية.

وكان هذا أول هدف لبلنسية في أربع مباريات منذ أن هز رودريجو الشباك للفريق في اياب دور الثمانية لكأس الملك أمام لاس بالماس يوم 28 يناير كانون الثاني الماضي.

وأدرك كابتوم التعادل لبرشلونة بعد دقيقتين من نزوله أرض الملعب قبل ثماني دقائق على نهاية اللقاء.

ومنح لويس انريكي راحة لأغلب التشكيلة الأساسية لبرشلونة وأجرى ثمانية تغييرات على الفريق الذي خاض لقاء الذهاب الأسبوع الماضي ومن بينهم ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار وخافيير ماسكيرانو وجيرار بيكي.

كما منح جاري نيفيل مدرب بلنسية راحة لبعض اللاعبين الأساسيين استعدادا للقاء اسبانيول يوم البست القادم عندما يتطلع لتحقيق انتصاره الأول في عشر مباريات بالدوري.

وقال نيفيل “الأمر الايجابي من هذه المباراة كان أداء بعض اللاعبين الشبان. أعتقد أننا نستحق الفوز. المدرجات ستكون ممتلئة على آخرها يوم السبت والأجواء ستكون حماسية.”

وأضاف المدافع السابق لمانشستر يونايتد ومنتخب انجلترا “نحتاج الجماهير أكثر من أي وقت مضى يوم السبت.”

التعليقات على برشلونة يتعادل مع فالينسا ويتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…