وافق كونجرس  الـ FIFA، بـ93٪ من الأصوات الصالحة، اليوم بالعاصمة البحرينية المنامة على تخصيص مدة ثلاثة أشهر – حتى 11 غشت 2017 – للاتحادات الأعضاء من CAF و CONCACAF و CONMEBOL و OFC لإبداء رغبتها في استضافة كأس العالم لسنة 2026. وسيتم اتخاذ القرار بشأن اختيار أي من مقدمي طلبات الترشيح لاستضافة كأس العالم   من قبل كونجرس FIFA الـ68، الذي سيُعقد في موسكو بتاريخ 13 يونيو 2017، عشية المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018 FIFA.

واجتمعت الاتحادات الوطنية الـ211 الأعضاء في FIFA  في إطار كونجرس FIFA الـ67، حيث اتخذت الهيئة العليا للاتحاد الدولي لكرة القدم بعض القرارات الهامة للمصادقة على التقارير المتعلقة بأنشطة FIFA خلال  عام 2016، والأهم من ذلك الاتفاق على الخطوات الرئيسية لمستقبل المنظمة.

وفيما يلي نص الاقتراح المعتمد:
“بناء على لوائح محددة سيصدرها المجلس، تضع الأمانة العامة لـFIFA إجراءات لتقديم طلبات الترشيح من خلال دعوة أولية للاتحادات الأعضاء في CAF و CONCACAF و CONMEBOL و OFC لإبداء اهتمامها بحلول 11غشت 2017 وذلك من خلال تقديم طلب إلى FIFA بشأن استضافة المسابقة النهائية لكأس العالم 2026 FIFA. وسيقرر كونجرس FIFA الـ68 بشأن اختيار الاتحادات المضيفة المرشحة.

وإذا لم يقم كونجرس FIFA الـ68 باختيار أي من الاتحادات المضيفة المرشحة، ستوجه الأمانة العامة لـFIFA الدعوة إلى مزيد من الاتحادات الأعضاء – بما في ذلك الاتحادات الأعضاء في AFC و UEFA، باستثناء الاتحادات الأعضاء التي تقدمت بطلبها في وقت سابق – لتقديم طلب ترشيح لاستضافة المسابقة النهائية لكأس العالم 2026 FIFA”.

التعليقات على هذا ما قررته “الفيفا” بخصوص ترشيحات تنظيم كأس العالم 2026 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…