أتلتيكو يتعادل مع ريال مدريد 1-1 ويقدم خدمة ثمينة لبرشلونة

انتزع فريق اتلتيكو مدريد نتيجة التعادل (1-1) من جاره ومضيفه ريال مدريد المتصدر في ديربي العاصمة الذي جمع بينهما اليوم السبت في قمة المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، مقدما خدمة ثمينة لبرشلونة حامل اللقب.

وكان الريال في طريقه إلى الفوز بعد أن تقدم حتى الدقيقة 85، لكن مهاجم اتلتيكو الفرنسي انطوان غريزمان خطف له هدف التعادل ليضعه أمام احتمال فقدان الصدارة في حال فوز برشلونة على مضيفه ملقة في وقت لاحق.

ورفع الريال رصيده إلى 72 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة مقابل 62 نقطة لاتلتيكو الثالث والساعي إلى الاحتفاظ بمركزه حتى نهاية الموسم لضمان المشاركة مباشرة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل لانعدام فرصته نظريا في احراز اللقب.

وصعب اتلتيكو المهمة على ريال مدريد الساعي إلى تحقيق لقبه الاول في الدوري منذ 2012، علما أن له مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو لم يحدد توقيتها حتى الان، وستكون مباراة الكلاسيكو مع غريمه التقليدي برشلونة في 23 من الشهر الجاري شبه حاسمة، ولكنه يخوض قبلها مباراتي ربع نهائي دوري أبطال اوروبا التي يحمل لقبها ضد بايرن ميونيخ الالماني في 12 و18 منه.

وكان الفريق الملكي هزم اتلتيكو بثلاثية نظيفة سجلها نجمه البرتغالي كريستانو رونالدو في مرحلة الذهاب، كما إنه شكل له عقدة في دوري ابطال اوروبا في المواسم الماضية، إذ توج على حسابه بلقبي 2014 و2016 وأقصاه من ربع نهائي 2015.