أصبح بادو الزاكي، مدرب المنتخب المغربي السابق، أحد أقوى المرشحين لتدريب المنتخب الجزائري، حيث يضعه الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ضمن المدربين الأوفر حظا لتدريب “محاربي الصحراء”، بفعل النتائج الجيدة التي حققها الزاكي مع فريقه شباب بلوزداد الذي يشرف على تدريبه منذ مدة. وهو ما يطرح سؤال ما إذا كان الزاكي سيستشير الدوائر العليا، في حالة وقع عليه الاختيار لتدريب منتخب الجارة التي تجمعها بالمغرب خصومة تاريخية؟

الزاكي الذي تربطه علاقة جيدة مع العائلة الملكية، إذ كان الراحل الحسن الثاني هو من اقنع زوجته الفنلندية “أيني بيتكاهو” بالسماح له بالمشاركة في مونديال مكسيكو 1986، عندما كانت حاملا، ورفضت سفره تخوفا من تكرار إجهاض مولودهما الأول، عندما سافر الزاكي رفقة المنتخب المغربي إلى مصر في 1985، ولطمأنتها أمر الحسن الثاني بنقل زوجة الزاكي للعيش في القصر الملكي وسط الأمراء والأميرات، وعندما وضعت ابنتهما، منحها الملك الراحل اسم حسناء، تيمنا بنجلته الأميرة لالة حسناء.

كما سبق للأمير مولاي رشيد أن ساند الزاكي خلال خلافاته مع عميد المنتخب المغربي، سابقا، نور الدين النايبت. إذ رغم الرغبة الملحة التي أبداها الجنرال بنسليمان في تطويق الخلاف بينهما، فإن الزاكي رفض بشكل قاطع إشراك النيبت في مباريات المنتخب معتبرا أنه صاحب القرار، وقال لأحد مبعوثي الجنرال الذي لم يكن، آنذاك، غير الكولونيل مصمم، إنه لا مجال للتراجع عن قراره وأنه يتحمل مسؤولية اختياراته، وكان يعرف أنه مدعوم بثقل أميري.

التعليقات على الزاكي مرشح لتدريب المنتخب الجزائري.. فهل يستشير الدوائر العليا إذا تم اختياره؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…