أضحى منتخب البرازيل أول المتأهلين لكأس العالم 2018 لكرة القدم، ليحتفظ بسجله المثالي باعتباره الفريق الوحيد الذي شارك في كل النهائيات، وذلك بعد استفادته من الفوز غير المتوقع لمنتخب البيرو على الأوروجواي.

وفاز المنتخب البرازيلي بطل العالم خمس مرات على باراغواي (3-0) أمس الثلاثاء ليحقق فوزه الثامن على التوالي بتصفيات أمريكا الجنوبية.

ولم يكن الانتصار كافيا لضمان التأهل، لكن الفوز غير المتوقع لبيرو (2-1) على أوروجواي في وقت لاحق أمس حسم وجود البرازيل ضمن أول أربعة منتخبات.

وقبل أربع جولات على نهاية التصفيات تملك البرازيل 33 نقطة ثم كولومبيا (24) وأوروجواي وتشيلي (23) والأرجنتين (22) التي تحتل المركز الخامس المؤهل لخوض الملحق مع بطل منطقة أوقيانوسيا.

وسيلتقي منتخبا أوروجواي والأرجنتين معا وهو ما يعني استحالة أن يتفوق المنتخبان معا على البرازيل في الترتيب النهائي للتصفيات.

وتراجعت الأرجنتين في الترتيب بعد الخسارة 2-0 أمام بوليفيا على ارتفاع كبير عن سطح البحر في لاباز في ظل غياب ميسي الذي بدأ تنفيذ عقوبة الإيقاف أربع مباريات.

وتمت معاقبة ميسي أفضل لاعب بالعالم خمس مرات بالإيقاف قبل ساعات من اللقاء بسبب إهانة حكم مباراة فريقه التي انتهت بالفوز 1-0 على تشيلي.

وسيكون بوسع ميسي المشاركة في المباراة الأخيرة للأرجنتين في التصفيات أمام الإكوادور.

وانضم المنتخب البرازيلي إلى المنتخب الروسي المتاهل لنهائيات كأس العالم باعتبار روسيا الدولة المستضيفة.

التعليقات على منتخب البرازيل أول المتأهلين لكأس العالم 2018 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في لقائها بالطالبي العلمي.. نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي تجدد التأكيد على موقف بلادها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

جددت نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي، فيرا كوفالوفا، اليوم الثلاثاء بالرباط، التأكيد على م…