مباشرةً بعد أحداث الشغب التي اندلعت في مدينة الحسينة عقب مباراة الوداد البيضاوي وشباب الريف الحسيمي، قررت وزارة الداخلية، بتنسیق مع المصالح الأمنية المختصة، تحریك المتابعات القضائیة ضد كل من ینشط فعلیا ضمن ھذه “الكیانات غیر القانونیة التي سبق وأن صدرت في حقھا قرارات المنع”، في إشارة إلى روابط الألتراس التي كانت وزارة حصاد قد قررت حلها ومنعها، في السابق.
كما وجهت الداخلية أوامرها إلى السلطات المحلية، بالمدن المغربية بمنع التنقلات الجماعية للجماهير الكروية، كلما تبين أن هناك احتمالاً للمساس بالأمن.

وجاء في بلاغ وزارة الداخلية أن “ھذه القرارات تنخرط ضمن سلسة من الإجراءات الھادفة إلى ردع السلوكات المشینة لفئة من الجماھیر تتبنى أسلوب العنف للتعبیر عن مناصرتھا لفرقھا، وھو ما يسيء إلى سمعة الریاضة المغربیة ویتعارض مع القیم النبیلة للریاضة بصفة عامة”.
وتأتي هذه القرارات مع إعلان أغلبية روابط الإلتراس، باستثناء مجموعة واحدة التي تحدت القرار، وظلت تحضر باستمرار إلى مباريات فريقها، وهي مجموعة الـ”غرين بويز” المشجعة لفريق الرجاء البيضاوي، أعلنت العودة إلى المدرجات بعد أن كانت تقاطعها،وذلك احتجاجاً على قرار منعها من قبل وزارة الداخلية.

التعليقات على الداخلية تطارد المنتمين لـ”الإلتراس”.. وتمنع التنقلات الجماعية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…