باليابان.. ثلاثية كريستيانو رونالدو تمنح اللقب لريال مدريد

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية، ليقود فريقه إلى إحراز لقب بطل العالم للاندية بفوزه على كاشيما انتلرز الياباني 4-2 (الوقت الاصلي 2-2) بعد التمديد في المباراة التي اقيمت اليوم الاحد على ملعب يوكوهاما الدولي.

وجاءت اهداف رونالدو في الدقائق 60 و97 و104 بعد ان افتتح الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل في الدقيقة التاسعة، في حين سجل هدفي كاشيما غاكو شيباساكي في الدقيقتين 44 و52.

وتعد هذه المرة الثانية التي يتوج فيها ريال مدريد بطلا في هذه المسابقة بعد عام 2014، ليضيفها الى دوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، الذي استلم المهمة قبل اكثر من عام خلفا لرافايل بينيتز.

في المقابل، فشل كاشيما الذي وقف ندا عنيدا لمنافسه الاكثر خبرة منه، في ان يصبح اول فريق اسيوي يتوج بهذا اللقب، علما بانه نال شرف ان يصبح اول فريق من القارة الصفراء يبلغ المباراة النهائية.

وأسدل رونالدو بالتالي الستار على عام مليء بالالقاب بعد ان توج ايضا في صفوف منتخب بلاده البرتغال بطلا لكأس اوروبا للمرة الاولى في تاريخه.

وعلى الصعيد الشخصي، نال رونالدو الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول، وهو مرشح فوق العادة لنيل جائزة افضل لاعب في العالم في استفتاء فيفا الذي سيتم الاحتفال به في 9 يناير المقبل في زيوريخ.

وعاد الى صفوف ريال مدريد قائده سيرجيو راموس الذي غاب عن الدور نصف النهائي ضد امريكا المكسيكي بسبب مشكلة عضلية.

يذكر ان ريال مدريد لم يخسر في 37 مباراة على التوالي في مختلف المسابقات وتحديدا منذ سقوطه أمام فولفسبورغ الألماني صفر-2 في دوري أبطال أوروبا في أبريل الماضي.