يسعى زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الاسباني، إلى إحراز لقب كأس العالم للأندية في كرة القدم ليحقق بذلك ثلاثية أولى مع النادي الملكي الذي يلتقي الفريق الياباني كاشيما انتلرز المضيف في المباراة النهائية غدا الاحد.

ويرغب زيدان الذي عين مديرا تقنيا في يناير 2016، بضم مونديال الأندية للقبي دوري أبطال اوروبا والكأس الممتازة الاوروبية.

وقال المدرب الفرنسي عشية المباراة “اللاعبون محترفون كبار وسيحاولون الفوز. ليس صعبا تحفيزهم لأن هناك كأسا في النهاية”.

ومنذ تعيينه قبل أقل من عام، قاد زيدان ريال مدريد في مسيرة شبه مثالية، اذ أحرز النادي بقيادته لقبه الـ 11 في دوري ابطال اوروبا، وهو رقم قياسي. كما لعب نادي العاصمة حاليا سلسلة من 36 مباراة دون خسارة في مختلف المسابقات، وهو أيضا رقم قياسي.

وهذا الموسم، يسير النادي بخطى ثابتة في الدوري حيث يتصدر بفارق 6 نقاط عن غريمه برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين. كما تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال اوروبا.

وسبق لصانع الالعاب الموهوب أن شارك كلاعب في صفوف ريال مدريد بين عامي 2001 و2006، منتقلا إليه من يوفنتوس الايطالي. ولعب 227 مباراة سجل خلالها 49 هدفا، من أبرزها هدف الفوز على باير ليفركوزن (2-1) في نهائي دوري ابطال اوروبا 2002.

وبدأ ريال مدريد مشواره في بطولة العالم للأندية من نصف النهائي وتغلب على كلوب امريكا المكسيكي بطل الكونكاكاف 2-0 سجلهما الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو، في مباراته الاولى بعد منحه جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم هذا الاسبوع، وذلك للمرة الرابعة بعد 2008، 2013، و2014.

من جانبه، بات كاشيما انتلرز أول فريق ياباني يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية بصيغتها الحالية. وخالف النادي التوقعات في هذه البطولة، خصوصا في نصف النهائي بفوزه (3-0) على اتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل كوبا ليبرتادوريس لأندية امريكا الجنوبية.

واستهل الفريق المضيف مشواره في الدور التمهيدي بالتغلب على اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا 2-1، قبل أن يطيح بماميلودي صنداونز الجنوب افريقي (2-0) في ربع النهائي.

وتصب التوقعات في النهائي لصالح الفريق الاسباني بتحقيق فوز سهل. ويرجح أن يشرك زيدان الثنائي بنزيمة ورونالدو في الهجوم وخلفهما لوكاس فاسكيز، وقد يدفع بالبرتغالي بيبي إلى جانب قائد الفريق سيرخيو راموس في قلب الدفاع ، والذي غابعن نصف النهائي، إلا انه عاود التدريب الجمعة تحت نظرات الاعجاب لنحو 200 طفل من مدرسة انشأها ريال في اليابان.

وسبق للنادي الملكي أن احرز النسخة السابقة من المسابقة (والتي كانت تعرف باسم كأس انتركونتيننتال وتجمع بطلي اوروبا وامريكا الجنوبية فقط)، في الاعوام 1960، 1998، و2002.

التعليقات على زيدان في طريقه إلى تحقيق ثلاثية أولى مع ريال مدريد بكأس العالم للأندية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…