مونديال 2018.. بوتين يعد بأن ملعب سان بطرسبورغ سيكون جاهزا في موعده

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، خلال لقاء مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جاني انفانتينو، أن المشاكل في ملعب سان بطرسبورغ، أحد ملاعب مونديال 2018، ستحل قبل نهاية العام الحالي.

و قال بوتين بخصوص الملعب الذي تأخر بناؤه، “انها قصة محزنة”، علما بأنه سيحتضن المباراة النهائية لكأس القارات 2017 التي تعتبر بروفة اخيرة قبل المونديال، ثم ستقام عليه عدة مباريات حتى نصف نهائي المونديال بعد عام من ذلك التاريخ.

وشدد بوتين على ان “المكلفين بناء الملعب وعدوا بتصحيح كل الامور قبل نهاية العام” في هذا الملعب (68 الف متفرج) الذي بدأت الاعمال فيه عام 2007 وشهدت عدة تأخيرات إلى ان تخلت الشركة المكلفة نهائيا الصيف الماضي.

والتاريخ الرسمي لافتتاح الملعب هو نهاية العام الحالي، لكن الارضية -التي ستستخدم فيها تقنية تسمح بازالتها عندما لا يكون الملعب مستخدما لاغراض كرة القدم- غير صالحة للاستعمال حتى الان.

وأوقف الاسبوع الماضي نائب حاكم سان بطرسبورغ مارات اوغانسيان بسبب الاحتيال في قضية متورطة فيها الشركة المسؤولة عن نزويد الملعب باللوحات الالكترونية التي ستظهر عليها النتائج.

وسيتم غدا السبت في قازان على بعد 700 كلم من موسكو سحب قرعة كأس القارات التي تجمع 8 منتخبات (بطلة العالم والدولة المضيفة وابطال آسيا وافريقيا واوروبا والكونكاكاف وامريكا الجنوبية واقيانيا) وتقام منافساتها من 17 يونيو الى 2 يوليوز 2017.