قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماع ربطه بجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، بمقر الفيفا بزيوريخ بسويسرا عرضا مفصلا عن دور الجامعة في النهوض بكرة القدم الوطنية، عبر فتح مجموعة من الأوراش المرتبطة بتأهيل البنيات التحتية عن طريق تكسية 62 ملعبا بالعشب الاصطناعي من الجيل الثالث، والتي سلمت منها 50 ملعبا في انتظار تسليم باقي الملاعب قبل متم السنة الجارية.

وأكد لقجع، لرئيس “الفيفا” انخراط المغرب في تأهيل القطاع الكروي بإعطاء انطلاقة إنجاز الملعب الكبير لمدينة تطوان، والذي ستنتهي الأشغال به نهاية مارس 2018 علما أن بداية الأشغال بالملعب الكبير لمدينة وجدة ستنطلق مع بداية سنة 2017.

وتباحث الطرفان حول دور التكوين والتكوين المستمر في الرفع من مستوى الممارسة الكروية بالمغرب، ورهان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على هذا الورش بتسخير طاقات بشرية، لوجيستيكية ومادية لترجمة البرنامج الذي سطره المكتب المديري للجامعة منذ توليه المسؤولية. وفي معرض حديثه، أوضح فوزي لقجع أن الجامعة بادرت إلى بناء مجموعة من مراكز التكوين الجهوية وبرمجة دورات تكوينية للمدربين، الحكام، المعدين البدنيين، مدربي حراس المرمى والتي أشرف على تأطيرها خبراء وطنيون ودوليون.

وفي الأخير أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه سيقوم بزيارة إلى المغرب في الأسابيع القليلة المقبلة لتثمين العلاقات بين الجامعة و “الفيفا” في أفق تعاون مشترك.

التعليقات على تفاصيل ما دار خلال لقاء لقجع برئيس “الفيفا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…