زيدان ينتقد قرار حرمان ريال مدريد من التعاقدات ويصفه بـ”العبثي”

انتقد النجم الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الاسباني، قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بحرمان فريقه من إجراء أي تعاقدات لمدة سنة بسبب مخالفته قواعد التعاقد مع اللاعبين الأجانب القاصرين وبينهم ابنه، معتبرا إياه “عبثيا”.

ورفض الاتحاد الدولي أمس الخميس الاستئناف الذي تقدم به ريال مدريد وجاره اتلتيكو وأكد منعهما من شراء لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية في 2017.

وتمت معاقبة الناديين في 14 يناير الماضي بمنعهما من ضم لاعبين جدد لفترتين متتاليتين لمخالفتهما شروط انتقال اللاعبين القاصرين على غرار برشلونة في 2014.

وإضافة إلى ذلك، فرضت (الفيفا) على ريال مدريد غرامة بقيمة 822 ألف أورو، وعلى اتلتيكو غرامة تصل إلى 328 ألف أورو، و”لديهما مهلة 90 يوما لتسوية أوضاع اللاعبين القاصرين”.

وعبر زيدان عن عدم رضاه على القرار، حيث تحدث عن ذلك الجمعة عشية لقائه مع الجار أوساسونا في الدوري المحلي قائلا: “أنا لا أفهم الأمر بتاتا وهذا يزعجني. بإمكاني التحدث عن أولادي الذين ولدوا وعاشوا طيلة حياتهم هنا. ومن السخيف أن لا يتمكنوا من لعب كرة القدم”.

وينص القانون على منع اللاعبين القاصرين من الانتقال إلى فريق أجنبي إلا في ظروف استثنائية محدودة والانتقال لا يتم في هذه الحالة إلا بعد موافقة لجنة خاصة في الاتحاد الدولي.