أبانت عناصر المنتخب الوطني المغربي عن هدوء وثقة كبيرة في النفس قبل اللقاء الذي سيجمعهم مع منتخب ساوتومي يوم الأحد القادم بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط برسم الجولة السادسة والأخيرة من إقصائيات كأس الأمم الافريقية بالغابون سنة 2017، بعد أن ضمنت العناصر الوطنية التأهل بشكل رسمي في وقت سابق، حيث يعد هذا اللقاء مناسبة سانحة للاعبين من أجل اختبار قدراتهم قبل الموعد الافريقي والتحضير الجيد لتصفيات كأس العالم بروسيا سنة 2018.

وخلال الندوة الصحفية التي عقدها الناخب الوطني هيرفي رونار أمس الجمعة بقاعة الندوات بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله والحصة التدريبية المفتوحة أمام وسائل الإعلام، أبدى مدرب الأسود واللاعبين ارتياحهم بخصوص الجو العام الذي يسود المجموعة وتفاؤلهم بتحقيق نتائج ايجابية تؤهلهم إلى كأس العالم وكذا التحدي القاري الذي ينتظرهم حيث أوقتعهم القرعة في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من الغابون، مالي، والكوت ديفوار.

وقد تدربت المجموعة بكامل عناصرها باسثناء المهدي بن عطية (جوفنتيس) الذي غادر الفريق مباشرة بعد نهاية مباراة المغرب مع ألبانيا لأسباب عائلية حسب الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث استدعي بدله يونس عبد الحميد الذي يلعب لفريق ديجون بفرنسا.

وقد أكد هيرفي رونار أن الاستعدادات تجري في ظروف جيدة وأن اللاعبين واعين بأهمية حمل القميص الوطني، مؤكدا أنه يجب استغلال كل تجمع من أجل تطوير قدرات الفريق وتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

وأشار الناخب الوطني إلى أن المباراة الودية أمام ألبانيا كانت صعبة لأن الفريق المنافس لعب نهائيات كأس أوربا وحقق نتائج متميزة أمام فرق كبيرة، موضحا أن اللاعبين الشباب وذوي الخبرة قدموا مستوى جيد بنهج تكتيكي مقبول إجمالا.

وعن المباراة المقبلة للفريق الوطني امام ساوتومي، شدد الناخب الوطني على أنه لا يجب استسهال الأمور لأنها تعتبر بمثابة تحضير جدي لإقصائيات كأس العالم.

ولم يخف المدرب الفرنسي انه دائما بصدد البحث عن قلب هجوم يترجم الفرص الحقيقية إلى أهداف.

وحضر هذه الندوة الصحفية عن لاعبي المنتخب، أشرف لزعر الذي انتقل من باليرمو في الدوري الايطالي إلى إلى نيوكاستل في الدوري الانجليزي، ونبيل درار لاعب فريق موناكو الفرنسي، وعاطف شحشوح من فريق فنربتشة التركي واللاعب الشاب حمزة منديل الذي تلقى تكوينه بأكاديمية محمد السادس قبل أن ينتقل لفريق ليل الفرنسي.

وأكدوا في مداخلاتهم أنهم في كامل التركيز لتحقيق الأهداف المتوخاة، ويجب عليهم إعطاء كل ما لديهم من الدفاع عن الألوان الوطنية بغض النظر إن كان اللقاء رسميا أو وديا.

وتحدث اللاعبون أيضا عن الأجواء الجيدة التي تسود غرفة الملابس سواء مع اللاعبين الشباب أو ذوي الخبرة، وأن المنافسة من أجل ضمان مكان أساسي تخدم مصلحة الفريق واللاعبين.

وعن إقصائيات كأس العالم، عبر اللاعبون عن ايمانهم بكامل حظوظهم رغم صعوبة المهمة، وثقتهم في قدرة المجموعة الوطنية على المنافسة من أجل ضمان التأهل.

ويتصدر المنتخب المغربي ترتيب المجموعة السادسة قبل إجراء مباريات الجولة الاخيرة برصيد 13 نقطة متبوعا بمنتخب الرأس الأخضر (9 نقاط) الذي يستقبل السبت المنتخب الليبي (في المرتبة الثالثة بأربع نقاط)، ويتديل منتخب ساوتومي المجموعة ب3 نقاط.

التعليقات على رونارد: لازلت أبحث عن قلب هجوم يترجم الفرص الحقيقية إلى أهداف مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) تجاوز 77 مليون زبون عند متم مارس 2024

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 77,1 مليون زبون، عند متم شهر مارس 2024، بزيادة نسبته…