لم يعد رود خوليت مساعدا لداني بليند في تدريب المنتخب الهولندي لكرة القدم، بعد أن دخل في تراشق لفظي، اليوم الجمعة، مع مسؤولي الاتحاد الهولندي للعبة بسبب متطلبات مرتبطة بمنصبه.

وقال هانز فان بروكلين، المدير التقني للاتحاد الهولندي، إن خوليت، وعقب التراشق اللفظي حول المنصب، لن يحصل على وظيفته، وذلك لأنه كان يريد أن يتولى تدريب المنتخب بعد نهاية فترة بليند.

إلا ان أفضل لاعب في أوروبا سابقا نفى ان يكون هذا احد الأسباب في فشل المفاوضات.

وقال خوليت لمحطة (ان.او.اس) الاذاعية الهولندية “ما يقوله فان بروكلين ليس صحيحا”.

وتابع “طلبت من الاتحاد ان يمنحني ورقة ضمانات تفيد بأنه بمجرد رحيل بليند عن المنصب سيكون في وسعي إعادة التفاوض على منصبي. قال فان بروكلين ان هذا أمر منطقي إلا انه رفض وضع هذا البند في العقد”.

وقال خوليت (53 عاما) انه فوجئ ان الاتحاد الهولندي لم يوافق على البند الخاص بالشرط الجزائي.

وأضاف “لم أفهم السبب. وجود بند يمكنك من الرحيل إذا ما تلقيت عرضا أفضل هو أمر طبيعي في عالم كرة القدم. الجميع يمتلك هذا البند في عقده إلا ان فان بروكلين لم يوافق على ذلك”.

وكان خوليت المرشح لخلافة ديك ادفوكات، الذي استقال بصورة مفاجئة الأسبوع الماضي ليتولى تدريب فناربخشه التركي، بعد ثلاثة اشهر عمل فيها مساعدا لبليند. وقام ادفوكات بتفعيل الشرط الجزائي في عقده.

وكان فان بروكلين زميلا لخوليت عندما فازت هولندا ببطولة أوروبا 1988.

وقال فان بروكلين “رتبنا لكل شيء. كان بوسعه مواصلة عمله التلفزيوني وعدم الحضور لكل اجتماع تقني. لكنني لم استطع الموافقة على طلبيه، خاصة عقب ما حدث لنا مع ادفوكات”.

التعليقات على “غوليت” يغادر منتخب هولندا سريعا عقب تراشق مع مسؤولي الاتحاد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: تمكنا من تقليص عجز الميزانية إلى 4.4% من الناتج الداخلي الخام سنة 2023 بدلاً من 5.5% سنة 2021

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن الحكومة نجحت في تقليص عجز الميزانية إلى 4.4 % من الناتج ا…