أعلنت الشرطة البرازيلية اليوم الجمعة أن الايرلندي باتريك هيكي عضو اللجنة الاولمبية الدولية الذي أوقف أول أمس الاربعاء في إطار التحقيق بشبكة غير شرعية لبيع تذاكر الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، أدخل السجن تحت حراسة أمنية مشددة.

وأوضحت الشرطة في بيان أن “باتريك هيكي خرج بعد ظهر الخميس من المستشفى الذي كان يعالج فيه منذ اعتقاله واقتيد إلى مجمع السجون في بانغو بضواحي شمال ريو دي جانيرو”.

وأوقف هيكي (71 عاما) في فندق في ريو بعد اتهامه ببيع تذاكر دخول إلى الألعاب بطريقة غير قانونية وفق ما ذكرته مصادر الشرطة، ونقل هيكي من فندقه إلى المستشفى مباشرة بسبب مخاوف صحية.

ويعتبر هيكي من القيادات العليا داخل اللجنة الاولمبية الدولية،فهو رئيس اللجنة الأولمبية الايرلندية وعضو في اللجنة الاولمبية الدولية، ورئيس اللجنة الاولمبية الاوروبية، ونائب رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية “انوك”. و أعلن هيكي استقالته مؤقتا من هذه المناصب حتى حل هذه المسألة بشكل كامل.

وجاء توقيف هيكي بناء على معلومات توفرت لدى الشرطة بخصوص تواجد شبكة دولية لبيع التذاكر بطريقة غير قانونية، وبناء على سلسلة من الاعتقالات وبعد إصدار الكثير من مذكرات الاعتقال.

وأكدت الشرطة أنها صادرت 781 تذكرة تم بيعها بأسعار مرتفعة جدا. تذاكر حفل الافتتاح بيعت ب8 الاف دولار (7200 يورو)، في حين أن الثمن الرسمي لأغلى تذكرة خاصة بالحفل هو 1300 دولار (1200 يورو).

وبلغت إيرادات هذا البيع غير القانوني على الأقل 10 ملايين ريال (8ر2 مليون يورو) ،بحسب ما أعلنه ريكاردو باربوزا من وحدة مكافحة الغش في شرطة ريو دي جانيرو .

(و م ع)

التعليقات على قضية بيع التذاكر بطريقة غير شرعية.. اعتقال عضو باللجنة الاولمبية الدولية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…