عزا الملاكم المغربي محمد العرجاوي خروجه من الدور التمهيدي لوزن أكثر من 91 كلغ ضمن منافسات الدورة 31 للألعاب الأولمبية المقامة بريو دي جانيرو بالبرازيل إلى غاية 21 غشت الجاري، إلى قلة التداريب والمشاكل التي تعرض لها خلال الأربعة أشهر الأخيرة.

وقال العرجاوي، في تصريح صحفي، عقب النزال الذي جمعه بالأذربيجاني محمد رسول ماجيدوف، بطل العالم للوزن الثقيل الممتاز عامي 2011 بباكو (أذربيجان) و2013 بالماتي (كازاحستان)، والفائز بميدالية أولمبية، إنه “ابتعد عن الحلبة لمدة أربعة أشهر إثر اتهامه بتعاطي المنشطات قبل أن يتم إنصافه من طرف الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، وكذا بسبب العملية الجراحية التي أجراها على عينه”.

وأضاف أنه من الصعب أن يحقق أي ملاكم ما كان يصبوا إليه في ظرف وجيز لم يتعد 10 أيام، وهي المدة التي استعد فيها للاولمبياد، والتي تعد جد قصيرة وغير كافية، مشيرا إلى أنه “مع ذلك قاوم خصمه إلى آخر لحظة، وخاض نزالا جيدا”.

كما أرجع الهزيمة إلى قوة منافسه، الذي يتوفر على تجربة كبيرة، ويعد من بين أبرز الملاكين على الصعيد العالمي، واصفا النزال ب”النهاية قبل الأوان”.

وأشار إلى أن هدفه كان هو اعتلاء منصة التتويج، غير أن “الظروف لم تكن بجانبه”، حيث وضعته القرعة أمام منافسين متمرسين من بلدان بصمت تاريخ الملاكمة العالمية، مبرزا أنه حتى ولو فاز في النزال أمام ماجيدوف كان عليه في الدور الثاني منازلة خصم آخر من العيار الثقيل.

التعليقات على أولمبياد ريو.. الملاكم العرجاوي يرجع اقصاءه إلى المشاكل التي تعرض لها مؤخرا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عملية رفح العسكرية تلوح في الأفق والجيش الاسرائيلي ينتظر الضوء الأخضر من نتانياهو

تتزايد المؤشرات على قرب بدء عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وحسب تقارير…