مع بداية الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية، بدأت التوقعات لأكثر المرشحين الذين يتوفرون على حظوظ لاحتلال المراكز الأولى والظفر بالميداليات الذهبية خلال هذه الدورة والتي تعرف مشاركة أكثر من 200 دولة عبر العالم.
وصنفت مجلة “فوربس” الأمريكية الملاكم المغربي محمد ربيعي، والبالغ من العمر 22 سنة، من أبرز 7 ملاكمين يشاركون في أولمبياد ريو، خاصة بعد أن حصل على الميدالية الذهبية في العاصمة القطرية الدوحة، في بطولة العالم عن وزن 69 كيلوغراما، ما جعله أول ملاكم مغربي يحقق هذا الإنجاز الرياضي غير المسبوق في تاريخ الملاكمة الوطنية، وعلى مستوى شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بعد إزاحته بطل العالم السابق، الكازاخستاني دانيا يليسنوف، المواظب على تصدر التصنيف العالمي منذ سنة 2013.
واعتبرت المجلة الأمريكية أن ربيعي يمثل المغرب خلال هذه الدورة لسبب وجيه، يتمثل في فوزه باللقب في بطولة العالم السابقة، مع تقديمه مستويات ممتازة جعلته يحتل المركز الأول في الوزن المتوسط خلال العام الماضي، بعد أن جمع سبعة انتصارات متتالية.
ومن أبرز الإنجازات التي حققها ربيعي، تضيف “فوربس”، انتصاره على الملاكم الكوبي رونييل إكلاسياس، وهو الفور الذي تحدث عنه الملاكم المغربي بالقول: “أعطاني الكثير من الثقة في النفس..أعلم حاليا أنني قادر على الفوز على أفضل الملاكمين في العالم”، مضيفا أن البطل الكوبي يتمتع بروح قتالية كبيرة، وراكم خبرة جيدة، وهزيمته تعني أنه يستطيع الفوز على أي بطل آخر.
وذكرت نفس المجلة الأمريكية، أن موهبة ربيعي وخبرته تجعلانه قادرا على تحقيق المزيد من النجومية، متوقعة فوزه بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية في ريو ديجانيرو، إلى جانب عدد من أبطال “الفن النبيل”.
إلى جانب ذلك، حضرت عدد من الأسماء اللامعة في هذه الرياضة عبر العالم، بعدما قدمت مستويات ممتازة في مختلف البطولات، كالملاكمة الأمريكية كلاريسا شيلدز، التي تعتبر من أكثر الملاكمات الأمريكيات تتويجا بالألقاب خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى الملاكم الكرواتي فيليب إيركوفيتش، وكذا الملاكم الصيني لي بين، والملاكمين الكوبيين ألفارو ألفاريس وجوليو سيزار، في حين يحضر أيضا الأمريكي شاكور ستيفينسون.

التعليقات على أولمبياد ريو.. مجلة “فوربس” ترشح الملاكم محمد الربيعي للظفر بالذهب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…