يحتضن ملعب الماراكانا بريو دي جانيرو بالبرازيل، غدا الجمعة ابتداء من الساعة الثامنة مساء بتوقيت البرازيل، حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016، وذلك بحضور رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية ميشال تامر، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، وعدد من رؤوساء وقادات الدول ومسؤولي الرياضة العالمية.

وأعلن وزير الخارجية البرازيلي، خوسيه سيرا، أن رئيس 45 دولة وحكومة، بينهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزي، ورئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكري، ورئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إضافة إلى وزراء الرياضة في 55 بلدا في العالم سيحضرون حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في ملعب الماراكانا.

وسيشارك حوالي 4800 شخص في حفل الافتتاح، إضافة لأزيد من 10 آلاف رياضي سيدخلون الملعب. ويتأهب اللاعبون في الأولمبياد لحصد 2488 ميدالية تنتظر الفائزين بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية يمثلون 206 دولة من مختلف أرجاء العالم حضروا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، التي تقام كل أربعة أعوام وتعد الأكبر على مستوى التاريخ خلال الفترة من 5 إلى 21 من غشت الجاري.

وأكدت الإحصائيات أن عدد المشاركين تجاوز 10 آلاف من 206 دولة سيتنافسون على 42 لعبة، بينما بلغ عدد الإداريين من أعضاء الوفود 7 آلاف شخص، فيما وصل عدد الحكام والمساعدين التقنيين إلى 3200 شخص.

وتعد القرية الأولمبية فى ريو دي جانيرو الأكبر فى تاريخ الأولمبياد على الإطلاق، إذ أقيم بها 31 مبنى يشتمل على 3600 وحدة سكنية بتكلفة اجمالية بلغت 1.5 مليار دولار لسكن ومأكل الوفود.

وتنفرد ريو دي جانيرو بأنها المدينة الوحيدة تقريبا فى تاريخ الألعاب الأولمبية التى سوف تستضيف الألعاب بالكامل دون الحاجة إلى استضافة مدن أخرى (باستثناء استضافة رمزية لملعب نادي كورينثيا الأكبر شعبية فى مدينة ساوباولو لمباريات نصف النهائى فى كرة القدم) مثلما حدث فى دورة لندن الأخيرة وقبلها فى بكين وسيدنى خاصة للرياضات المائية مثل التجديف.

التعليقات على غدا انطلاق الأولمبياد.. أزيد من 10 آلاف رياضي سيتنافسون لحصد 2488 ميدالية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يلتقي وفدا من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في إطار الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي

التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الجمعة 29 مارس 2024 بالرباط، في إطار لقاءات الجولة ال…