فاز المنتخب البرتغالي بلقب اليورو وذلك بعد الفوز على منتخب فرنسا بهدف وحيد وذلك في المباراة التي أقيمت مساء الاحد ضمن نهائي يورو 2016 بفرنسا.

وانطلقت المباراة بكل قوة من جانب الطرفين بغية تسجيل الهدف الاول، وفي الدقيقة 4 سدد ناني كرة بعيدة علت مرمى الحارس هوجو لوريس.
وفي الدقيقة 6، حاول المهاجم الفرنسي غريزمان تسجيل أولى الاهداف ولكن تسديدته مرت بجوار حارس المنتخب البرتغالي. وكاد جريزمان ان يفتتح النتيجة في الدقيقة 10 برأسية رائعة ولكن بارتيسيو تصدى للكرة بطريقة مذهشة.
وفي الدقيقة 16، تعرض نجم البرتغال الاول، كريستيانو رونالدو، ليتم تغيره في الدقيقة 25، باللاعب كواريزما، وعند الدقيقة 32 حاول بول بوجبا من خلال تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس البرتغالي واصل تألقه وتصدى للكرة ببراعة.
واستمرت المحاولات بين الطرفين حتى انتهى الشوط الاول على واقع التعادل السلبي.
في الشوط الثاني، حاول جريزمان في الدقيقة 57 بتسديدة ارضية ولكنها وصلت سهلة في يد الحارس، وعاد جريزمان مجدداً لتهديد مرمى البرتغال في الدقيقة 65 ولكن رأسيته علت المرمى قليلا.
واستطاع بارتيسيو ان يتصدى لتسديدة جيرو الخطيرة من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 74.
وفي الدقيقة 80، كان المنتخب البرتغالي قريبا من تسجيل هدفه الأول إلا أن يقظة لوريس الحارس الفرنسي حالت دون ذلك، ثم سدد كواريزما كرة خطيرة.
وسدد سيسوكو كرة خطيرة في الدقيقة 83 ولكن بارتيسيو استمر في تألقه وتصدى للكرة ببراعة، وفي الدقيقة الاخيرة من المباراة كاد جينياك ان يسجل هدف الفوز للديوك الفرنسية لولا ارتطمت كرته بالقائم الايمن للبرتغال.
استمرت المحاولات بين الطرفين في الشوط الاضافي الاول والذي انتهى على واقع التعادل السلبي، وعند الدقيقة 107 من الشوط الإضافي الثاني وقفت العارضة امام تسديدة جيريرو والتي كادت ان تكون الهدف الاول للمنتخب البرتغالي.
وفي الدقيقة 108، يتمكن البديل ايدير من تسجيل هدف الإنتصار وأغلى الاهداف بتسديدة قوية للغاية على يمين الحارس الفرنسي هوجو لوريس.

التعليقات على أورو 2016… البرتغال تفوز باللقب على حساب فرنسا المستضيفة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…