حجز منتخب انجلترا بطاقته الى الدور ثمن النهائي من كأس اوروبا لكرة القدم في فرنسا كثاني المجموعة الثانية اثر تعادله مع نظيره السلوفاكي سلبا، اليوم الاثنين، على ملعب “جوفروا غيشار” في سانت اتيان برسم الجولة الثالثة الاخيرة.

ورفعت انجلترا رصيدها إلى 5 نقاط بفارق نقطة خلف ويلز التي فازت على روسيا 3-صفر اليوم ايضا.

واحتفظت سلوفاكيا الثالثة بأملها في التأهل بعد ان رفعت رصيدها الى 4 نقاط، ولكن يتعين عليها انتظار انتهاء مباريات الدور الاول لمعرفة مصيرها ضمن افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى جانب أفضل 4 منتخبات تحل ثالثة في المجموعات الست الى الدور ثمن النهائي.

وكانت انجلترا تعادلت مع روسيا 1-1 ثم خطفت فوزا على ويلز 2-1، في حين ان سلوفاكيا خسرت مباراتها الاولى امام ويلز 1-2، ثم حققت فوزا تاريخيا على روسيا 2-1 هو الاول لها في البطولة التي تشارك فيها للمرة الاولى.

وتخوض سلوفاكيا في بطولة كبرى للمرة الاولى كدولة مستقلة بعد مشاركة اولى ايضا في مونديال 2010 بلغت فيه دور ال16،

والتقى المنتخبان في تصفيات كأس اوروبا 2004 وفاز الانجليز بنتيجة واحدة ذهابا وايابا 2-1، قبل ان يكرموا وفادة سلوفاكيا برباعية نظيفة في مباراة ودية في ماي 2009.

وأجرى مدرب منتخب انجلترا روي هودجسون ستة تغييرات على تشكيلته، فأراح قائد الفريق واين روني ودفع بجاك ويلشير بدلا منه، كما اشرك المهاجمين جيمي فاردي ودانييل ستاريدج اساسيين مكان هاري كاين ورحيم سترلينغ اللذين خيبا الامال في المباراتين الاوليين.

وزج أيضا بجوردان هندرسون بدلا من ديلي الي في الوسط، وبناثانيل كلاين وراين برتراند في الجهتين اليمنى واليسرى مكان كايل ووكر وداني روز على التوالي في الدفاع.

التعليقات على كأس أوروبا 2016.. انجلترا تتأهل إلى ثمن النهائي بعد تعادل سلبي مع سلوفاكيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…