اكتسح المنتخب البرازيلي نظيره الهايتي بسبعة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية للنسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا لكرة القدم، التي تقام في الولايات المتحدة الأميركية حتى 26 من الشهر الحالي.

وبات السيلساو قريبا من التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط من فوز اليوم والتعادل سلبيا مع الإكوادور في المباراة الأولى، فيما هي الخسارة الثانية لهايتي بعد الخسارة الأولى أمام البيرو (0-1)، ليفقد كل آماله بالتأهل.

ونجح المنتخب البرازيلي بحسم المباراة لصالحه في الدقائق الـ45 الأولى، حينما أنهى الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة، بدأها نجم فريق ليفربول الإنكليزي الشاب فيليب كوتينيو في الدقيقة 14وسجل كوتينيو الهدف الثاني، مستغلا الكرة التي مرره له زميله جوناس بعدما فشل بتسديدها قبل سقوطه على أرض الملعب، فتابعها في المرمى الخالي (29). وأضاف ريناتو أوغوستو الهدف الثالث في الدقيقة (35)، بعدما وصلته الكرة من زميله داني ألفيش فاستقبلها بضربة رأسية مباشرة إلى الشباك.

وسجل البديل غابريال باربوسا الهدف الرابع لـ”راقصي السامبا” في الدقيقة (59) بعد هجمة مرتدة وسجل البديل الآخر لوكاس ليما الهدف الخامس من ضربة رأس متقنة على يسار الحارس (67).

وجاء هدف هايتي “التاريخي”، بواسطة جيمس مارسلين بعد هفوة دفاعية من “السيليساو” (70).

وضاعف أغوستو غلته من الأهداف، ورفع النتيجة إلى (6-1)، بعدما نجح بهز الشباك مرة اخرى في الدقيقة 86 عندما استغل خطأ الدفاع فتقدم بالكرة وسددها خادعة لم يقدر الحارس على مجابهتها.

وخطف كوتينيو الهدف السابع لبلاده والثالث الشخصي له ليصبح أول لاعب في البطولة يحرز “هاتريك”، وذلك من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء عجز الحارس عن التعامل معها.

التعليقات على كوبا أميركا.. البرازيل يكتسح هايتي بسباعية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…