أعلن جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم استقالته من منصبه ،اليوم السبت ، بسبب الحكم الصادر مؤخرا من المحكمة الإدارية العليا، بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وقال جمال علام ، في تصريحات له اليوم، إنه فضل تقديم استقالته من رئاسة اتحاد الكرة، حتى لا يضع مصر في مأزق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ والذي هدد بإيقاف النشاط الكروي بسبب صدور حكم المحكمة بحل الاتحاد.

وأشار علام إلى أنه فضل الابتعاد خوفا من أن تلقى مصر نفس مصير الكويت التي تعرضت لايقاف النشاط الكروي بسبب التدخل الحكومي، وقال “عندما حضرت اجتماعات الجمعية العمومية للفيفا التي أقيمت مؤخرا في المكسيك، شاهدت الوفد الكويتي يحاول بشتى الطرق إنهاء حالة التجميد الكروي، إلا أنه فشل في ذلك”.

وعرض علام النتائج التي توصل اليها قائلا “اليوم عادت الحياة الكروية لطبيعتها واستطعنا اعادة تواجد المنتخبات الوطنية في كل المسابقات القارية. وبعد ان صدر حكم القضاء الاداري بإلغاء نتيجة انتخابات الاتحاد (..) ” فإنه فضل الاستقالة.

وكان الاتحاد المصري تلقى في نهاية ابريل الماضي، خطابا رسميا من (الفيفا) يهدد فيه بشكل صريح بتجميد النشاط الكروي إذا تم تنفيذ حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان انتخابات مجلس الإدارة وما ترتب عليها، وبالتالي استبعاد مجلس علام، باعتبار أن ذلك يعد تدخلا حكوميا في الشؤون الداخلية لاتحاد الكرة.

التعليقات على رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم يقدم استقالته خوفا من الـ “فيفا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: تمكنا من تقليص عجز الميزانية إلى 4.4% من الناتج الداخلي الخام سنة 2023 بدلاً من 5.5% سنة 2021

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن الحكومة نجحت في تقليص عجز الميزانية إلى 4.4 % من الناتج ا…