ستتخد محكمة التحكيم الرياضي (تاس) قرارها بشأن الاستئناف المقدم من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني، الساعي إلى رفع عقوبة إيقافه عن كافة الأنشطة الكروية لستة أعوام، في التاسع من ماي كحد أقصى حسب ما أعلن أمينها العام ماثيو ريب اليوم الجمعة في لوزان.

وسيمنح هذا الموعد، الذي حددته محكمة التحكيم، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مدة شهر من أجل تنظيم انتخاب رئيس جديد له قبل نهائيات كأس أوروبا التي تنطلق في 10 يونيو، في حال ثبتت “تاس” عقوبة الإيقاف بحق بلاتيني.

ويشكل الاستئناف أمام “تاس” المعركة الأخيرة لبلاتيني الذي قال لدى وصوله إلى مقر المحكمة: “اليوم تبدأ مباراة جديدة، هي النهائية، ونحن جميعا على نفس الصفحة. أنا متفائل، وسنفوز”، ثم قال بعد خروجه منه: “أنا حتى أكثر تفاؤلا (بعد الاستماع اليه الجمعة)”.

وأضاف: “لم أقم بأي شيء، لم ارتكب أي خطأ. على صعيد الأخلاقيات، بإمكانكم أن تضعوا ما تريدونه، بإمكاننا أن نجد كل ما نشاء بخصوص تضارب المصالح، هذا أمر سهل”.

ويأمل بلاتيني (60 عاما) بتبرئته ما سيعيده إلى رئاسة الاتحاد الأوروبي قبل انطلاق كأس أوروبا في العاشر من يونيو المقبل بمباراة بين فرنسا المضيفة ورومانيا.

وفي حال جاء الحكم في غير صالحه، فإنه لن يسمح له بحضور الافتتاح ومباريات البطولة.

وكانت لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي “فيفا” قررت في 21 دجنبر الماضي إيقاف رئيس الاتحاد الدولي السابق السويسري جوزيف بلاتر وبلاتيني الذي سحب ترشيحه للانتخابات الرئاسية الاخيرة، 8 سنوات عن مزاولة أي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة من الأول بقيمة مليوني دولار سددها عام 2011 لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب.

التعليقات على فضائح فيفا: محكمة تتخذ قرارها بشأن بلاتيني يوم 9 ماي كحد اقصى مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…