أكد متحدث باسم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم لوكالة فرانس برس أنه لا يمكن اقامة نهائيات كأس أوروبا المقررة الصيف المقبل في فرنسا بدون جمهور لكنه يعمل على “خطط طوارئ” بسبب المخاوف الأمنية بعد الاعتداءات التي شهدتها بروكسل الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي “البرتغالي-الأميركي بدرو بينتو”: نحن واثقون بانه ستتخذ كافة الإجراءات الأمنية من أجل إقامة نهائيات أوروبية أمنة واحتفالية، وبالتالي لا توجد هناك أي مخططات لإقامة المباريات خلف أبواب موصدة، لكننا نعمل على خطط طوارئ وعلى سيناريوهات متعددة تتعامل مع حالات ازمة وذلك لأننا نأخذ سلامة جميع المشاركين على محمل الجد”.

ويأتي تصريح “بينتو” بعد الموقف الذي صدر عن نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الإيطالي “جانكارلو ابيتي” الذي أشار إلى انه لا يجب استبعاد فرضية اقامة مباريات كأس أوروبا 2016 دون جمهور بسبب المخاوف الامنية التي ولدتها اعتداءات بروكسل الثلاثاء وتلك التي سبقتها في باريس في 13نومبر الماضي وادت إلى مقتل 130 شخصا.

في حين قال “ابيتي” لوسائل الإعلام الإيطالية: “من وجهة نظر فنية، فإن خطر إقامة المباريات خلف أبواب موصدة قائم على الدوام لأننا نتحدث عن بطولة يجب ان تقام مبارياتها ولا يمكن تأجيل المباريات إلى موعد لاحق، لكن لا يبدو أن موضوع اقامة المباريات دون جمهور يشكل أولوية في الوقت الحالي”.

يشار أن مناطق المشجعين تشكل مصدر القلق الاساسي للسلطات لأنها ستستقبل مئات آلاف الأشخاص من كافة انحاء القارة الأوروبية، وسبق للسلطات الفرنسية أن أكدت أن الإجراءات الأمنية في الملاعب ستعزز بسبب الاعتداءات.

التعليقات على الإتحاد الأوروبي: لا يمكن إقامة كأس أوروبا لكرة القدم بدون جمهور مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…