فتحت ولاية أمن الدار البيضاء، مساء اليوم السبت، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات أعمال الشغب والعنف التي شهدتها مدرجات ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في أعقاب مباراة الرجاء البيضاوي ونادي الريف الحسيمي .

وحسب المعلومات الأولية، حسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فإن أشخاصا محسوبين على جمهور الفريق الرجاء البيضاوي دخلوا في شجار فيما بينهم بمدرجات الملعب مباشرة بعد فوز فريقهم، مما تسبب في عدة إصابات بشرية وإتلاف ممتلكات في ملك الدولة والخواص.

وحسب المعطيات الأولية المتوفرة، حسب بلاغ الأمن دائما، فإن شخصين أصيبا جراء هذه الأحداث توفيا مباشرة بعد وصولهما إلى المستشفى، أحدهما أصيب بجروح باستعمال أداة حادة، والآخر لا يحمل علامات بارزة للعنف، كما تم تسجيل لحد الآن إصابة حوالي 54 شخصا آخر بجروح، نقلوا على إثرها إلى المستشفى الجامعي ابن رشد ومستشفى مولاي يوسف لتلقي العلاجات الضرورية.

كما تم تسجيل خسائر مادية تعرضت لها 11 سيارة خاصة بعدما تم رشقها بالحجارة خارج الملعب.

وقد أسفرت العمليات الأمنية المنجزة عن توقيف 10 أشخاص قبل انطلاق المباراة، و31 شخصا بعد انتهائها، وذلك بسبب تورطهم في ارتكاب أعمال شغب عبارة عن رشق بالحجارة.

وترجح التحريات الأولية أن يكون سبب أعمال الشغب هو خلاف بين فصائل محسوبة على جمهور الفريق المحلي، تطورت إلى أعمال عنف وتدافع في المدرجات.

وتواصل مصالح الأمن أبحاثها وتحرياتها لتحديد أسباب ودوافع هذه الأحداث، وتوقيف جميع المشتبه فيهم المتورطين في ارتكابها.

التعليقات على شغب الملاعب.. وفاة شخصين وإصابة 54 في أحداث مباراة الرجاء والريف الحسيمي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…