احتفل اللاعب المصري محمد صلاح بعودته إلى منتخب بلاده بتسجيل هدفين في مرمى النيجر في المباراة التي فازت فيها مصر 6-صفر في الجولة الثانية من التنصفيات المرهلة الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2019 في الكاميرون، في حين اصطدمت الجزائري بغامبيا واكتفت بالتعادل معها 1-1.

على ملعب الجيش في برج العرب، وبعد بعض الاضطرابات مع اتحاد اللعبة، والتصريحات والتصريحات المضادة، اظهر صلاح الذي حمل شارة القائد على غرار لمجموعة التي ترأسها تصميما على الحياة بعد مشاركة مخيبة في مونديال 2018 في روسيا.

وحقق منتخب الفراعنة فوزا ساحقا على ضيفه في الجولة الثانية، وتصدر موقتا المجموعة العاشرة.

وسجل مروان محسن (13) وايمن اشرف (20) ومحمد صلاح (29 من ركلة جزاء و86) الذي أضاع أيضا ركلة جزاء في بداية اللقاء، وصلاح محسن (73) ومحمد النني (90+2).

وحققت مصر فوزها الاول، وبقيت ثانية خلف تونس (بفارق المواجهات المباشرة) التي هزمتها في الجولة الأولى 1-صفر وتلتقي غدا الاحد مع سوازيلاند، في حين منيت النيجر بالخسارة الاولى بعد ان تعادلت سلبا كمع الاخيرة.

وكانت المباراة من طرف واحد نظرا للفوارق الكبيرة بين المنتخبين، ووزع الفراعنة أهدافهم بالتساوي على الشوطين، ولعبوا بأسلوب هجومي في اول اختبار رسمي للمدرب المكسيكي خافيير اغيرى بعد توليه المهمة خلفا للأرجنتيني هكتور كوبر.

واحتسب الحكم السنغالي ماغويتى ندياي ركلة جزاء لمصر في وقت مبكر إثر تعرض نجم ليفربول للعرقلة انبرى لها اللاعب بنفسه فتصدى لها حارس النيجر كاسالي داودا وأخرجها الى ركنية.

وتوالت الفرص المصرية، وأهدر صلاح الخالي من الرقابة فرصة هدف في الدقيقة التاسعة بعدما حول عرضية احمد المحمدي برأسه ضعيفة في يد الحارس كاسالي.

وافتتح مروان محسن التسجيل بعدما تلقى تمريرة محمد صلاح وسددها على يمين حارس النيجر (13)، ثم فرض المصريون سيطرتهم على المجريات بشكل كامل، واختتموا المهرجان بهدف سادس في الوقت بدل الضائع عن طريق لاعب أرسنال الانكليزي النني.

وأهدر محمود حسن “تريزيغية” فرصة هدف ثان لمصر في الدقيقة 18 بعدما تلقى تمريرة من صلاح، لكنه سدد بغرابه بجوار القائم الايسر، قبل ان يضيف أيمن أشرف الهدف الثاني مستغلا الكرة المرتدة من دفاع النيجر “المرتبك ” سددها على يمين الحارس كاسالي.

وفي الدقيقة 28، تعرض تريزيغيه للعرقلة، واحتسبت ركلة جزاء نجح صلاح في تنفيذها هدفا ثالثا (29).

وفي الشوط الثاني، تأخر منتخب مصر حتى الدقيقة 73 لاضافة الهدف الرابع عبر البديل صلاح محسن من تمريرة بينية لنجم اللقاء محمد صلاح الذي أرسل الكرة خلف الدفاع.

وأضاف صلاح الخامس بعدما حول عرضية احمد المحمدى برأسه في الشباك على يسار كاسالي (86)، ثم اختتم النني المهرجان بكرة خادعة اصطدمت بمدافع واستقرت في الشباك (90+2).

التعليقات على تصفيات أمم افريقيا 2019: صلاح هداف مصر والجزائر تصطدم بغامبيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…