سيتولى الجيش الأسترالي الإشراف على إعداد رياضيي بلاده الذين يستعدون للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في طوكيو عام 2020، على أمل جعلهم قادرين على تقديم أداء أفضل تحت الضغط.

وتأتي هذه المبادرة التي أعلن عنها الثلاثاء، على خلفية حلول استراليا عاشرة في أولمبياد ريو 2016 برصيد 29 ميدالية منها 10 ذهبيات فقط، في أسوأ أداء لرياضييها في دورة ألعاب أولمبية خلال 24 عاما.

وسعيا للحصول على نتائج أفضل، سيشرف عسكريون على رياضيين من مستوى عال، اعتبارا من نونبر المقبل، أي قبل عامين من انطلاق الألعاب، ضمن شراكة بين الجيش والمعهد الرياضي الاستراليين.

وستكون الأولوية لتحسين القدرات المعرفية والبدنية لدى المتدربين.

وذك ر مدير المعهد بيتر كوندي بأن رياضيي البلاد كانوا الأكثر احتلالا للمراكز بين 4 و8 خلال أولمبياد ريو، معتبرا أن المعهد يرى في الاتفاق مع الجيش “فرصة لتطوير رياضيينا ومدربينا من أجل مساعدتهم على بذل طاقات أكبر ونجاحهم في إحراز الميداليات”.

وسيتم التركيز على أربع نواح رئيسية: الذهنية والمعرفة، الأداء تحت الضغط، تفادي الإصابات والمرض وتحويل الموهبة إلى نتيجة متقدمة.

من جانبه، اعتبر قائد الجيش الأسترالي الجنرال ريك بور أن المشروع سيساهم أيضا في تطوير مستوى العسكريين. وأوضح “القوات البرية تبحث دائما عن استخلاص الأفضل من عناصرها. هذه الشراكة مع المعهد الرياضي ستبرز ما نحن قادرون على تحقيقه لتحسين الأداء البشري”.

وسيشارك نحو 120 رياضيا ومدربا في هذا البرنامج.

التعليقات على مثير.. الجيش الأسترالي يتولى الإشراف على إعداد الرياضيين المشاركين في الأولمبياد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

غارات جوية إسرائيلية في قطاع غزة ومواجهات بالضفة الغربية

تستمر، الخميس، الغارات الجوية والمعارك الشرسة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلين فلسطينيين في ق…