رجل الأعمال الأمريكي ستان كرونكي يستحوذ على غالبية أسهم فريق “أرسنال”

استحوذ الأميركي ستان كرونكي، المساهم الأكبر في نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، على الغالبية العظمى من أسهمه، بعد موافقة رجل الأعمال الروسي أليشر عثمانوف على عرض لبيع حصته، في صفقة تضع قيمة النادي بحدود 1,8 مليار جنيه استرليني (2,3 مليار دولار، مليارا أورو).

وكان الثري الأميركي يملك 67 بالمئة من الأسهم من خلال شركته “كاي اس إي”، وأعلن في وقت سابق اليوم تقدمه بعرض للاستحواذ على نسبة الـ 30 بالمئة المملوكة من الثري عثمانوف عبر شركة “ريد أند وايت هولدينغ”، مقابل 550 مليون جنيه.

وبعد ظهر الثلاثاء، أعلن عثمانوف في بيان قراره “بيع كل أسهمي في نادي أرسنال لكرة القدم الذي يمكن أن يكون أفضل ناد لكرة القدم في العالم”.

مضيفا “أتمنى الأفضل وأعظم النجاحات لهذا النادي الكروي الرائع وإلى كل من ارتبطت حياته أو مسيرته به”.

وكانت شركة كرونكي قد اعتبرت في بيان إعلان عرض الشراء، بأن “الحصول على ملكية خاصة ستعود بمنافع للمالك الوحيد لكي يقوم بخطوات سريعة في ما يتعلق باستراتيجية النادي وطموحاته. كاي اس إي ملتزمة ومالكة لأمد طويل للنادي”.

ويملك كرونكي نادي لوس أنجليس رامز لكرة القدم الأميركية. واستحوذ في 2007 على حصة في أرسنال، النادي الذي يقع مقره في شمال لندن، قبل ان يرفع تدريجا في الأعوام الماضية من النسبة التي يمتلكها.