ريال مدريد قريب من ضم كورتوا ولوبيتيغي يؤكد سعادة مودريتش بالبقاء

اقترب نادي ريال مدريد لكرة القدم من ضم البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى تشلسي الإنجليزي، بحسب تقارير صحافية إسبانية اليوم الثلاثاء، في وقت أكد مدربه جولن لوبيتغي أن لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش سعيد في صفوفه، على رغم اهتمام إنتر الإيطالي به.

وغاب كورتوا (26 عاما) أمس الاثنين عن استئناف التمارين مع النادي اللندني، مع نهاية الإجازة التي أمضاها بعد مساهمته في قيادة منتخب بلاده الى المركز الثالث في مونديال روسيا، والذي اختير أفضل حارس فيه.

ورجحت الصحف الاسبانية أن الحارس اقترب من التوقيع مع أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 35 مليون أورو.

وعنونت صحيفة “ماركا” المدريدية “كورتوا، اتفاق قريب”، مشيرة الى ان مسؤولي النادي الملكي “واثقون من قدرتهم على كسب توقيعه”.

وأوضحت أن هذه المسألة “تقترب من النهاية. المعني (كورتوا) الذي لم يشارك في تدريبات تشلسي على رغم نهاية إجازته رسميا، يسرع مسار توقيعه لصالح ريال مدريد، ويمكن ان يتم إعلان ذلك في الساعات المقبلة”.

وأوردت صحيفة “آس” معلومات مماثلة، مشيرة إلى أن تشلسي بدأ البحث عن بديل لحارسه قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية في انكلترا الخميس، ضمن أسماء عدة أبرزها حارس أتلتيكو مدريد السلوفيني يان أوبلاك.

إلا أن مدرب ريال لم يتطرق الى مسألة كورتوا في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسبانية اليوم. وقال لوبيتيغي بحسب “ماركا”، “أفضل التحدث عن اللاعبين الموجودين معنا (…) نحن سعداء بوجود (الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس) لأنه حارس رائع. حراس مرمانا جيدون لاسيما كيلور”.