بعد معاناة سنتين للتعافي من الاصابة، بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش النهائي الخامس له في ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه الماراثوني اليوم السبت على الاسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا 6-4، 3-6، 7-6 (11-9)، 3-6، 10-8 في مباراة استمرت يومين.

وسيواجه اللاعب الصربي، المتوج بلقب ويمبلدون ثلاث مرات أعوام 2011 و2014 و2015، غدا الاحد الجنوب أفريقي كيفن أندرسون الفائز على الامريكي جون ايسنر بعد 6 ساعات و36 دقيقة، في ثاني أطول المباريات في تاريخ “الغران سلام”.

وتأهل ديوكوفيتش المصنف الثاني عشر الى نهائي إحدى الدورات الكبرى للمرة الاولى منذ فلاشينغ ميدوز 2016 بسبب الاصابة التي ابعدته عن الملاعب وأثرت على مستواه. وفي حال تتويج ديوكوفيتش سيحرز لقبه الثالث عشر في البطولات الكبرى، بفارق اربعة القاب عن نادال وسبعة عن السويسري روجيه فيدرر.

وتراجع ديوكوفيتش كثيرا بعد فلاشينغ ميدوز 2016 عندما سقط امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا، فخسر المركز الاول في التصنيف العالمي وتراجع الى المركز 21 حاليا.

وبعد يوم من المباراة الماراثونية بين اندرسون وايسنر، عاد نادال بطل 2008 و2010 وديوكوفيتش الى عشب ويمبلدون بعد طي سقف الملعب برغم السماء الزرقاء في عاصمة الضباب، بعد توقف المباراة الجمعة عندما كان ديوكوفيتش متقدما بمجموعتين لواحدة، وذلك لعدم السماح باقامة المباريات حتى وقت متأخر، بحسب قوانين عدم الازعاج التي تطبقها السلطات المحلية.

ويتفوق ديوكوفيتش الذي احرز الالقاب الاربعة الكبرى بين 2015 و2016 على اندرسون الذي سيواجهه في النهائي بنتيجة 5-1. وحقق الجنوب افريقي فوزه الوحيد على ديوكوفيتش في 2008 فيما هزمه الاخير مرتين في ويمبلدون.

التعليقات على في مباراة ماراطونية استمرت يومين.. ديوكوفيتش ينتصر على نادال ويصل نهائي ويمبلدون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هشام الدكيك: “النهائي سيكون صعبا أمام منتخب أنغولي سيلعب بدون ضغوط”

قال مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، أمس الخميس بالرباط، إن ̶…