أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم، اليوم الأحد، أن الدولي السابق فرناندو هييرو لن يستمر في منصبه مدربا للمنتخب، بعد أيام من خروجه من الدور ثمن النهائي لمونديال 2018 في روسيا.

وكان الاتحاد الاسباني كلف هييرو بقيادة المنتخب عشية انطلاق المونديال، وذلك بعد أن اأال المدرب جولن لوبيتيغي لاتفاقه مع ريال مدريد على الإشراف على فريقه عقب انتهاء البطولة.

وكان هييرو يتولى منصب المدير الرياضي قبل المونديال، ثم أسندت إليه مهمة الإدارة الفنية في النهائيات، فخاض المنتخب تحت إشرافه اربع مباريات مثيرة وانتهى مشواره في ثمن النهائي بركلات الترجيح امام روسيا 3-4 بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 1-1.

وكانت إسبانيا، المتوجة مع قلب الدفاع هييرو بطلة للعالم عام 2010، بدأت مشوارها بتعادل مثير مع البرتغال 3-3، ثم حققت فوزا صعبا على إيران 1-صفر، قبل أن تتعادل مع المغرب 2-2.

وجاء إعلان ريال مدريد تعاقده مع لوبيتيغي خلفا للفرنسي زين الدين زيدان مفاجئا، خاصة وأن مدرب المنتخب كان مدد في ماي عقده مع الاتحاد الاسباني حتى 2020.

وقال رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس لدى إعلان قرار إقالة لوبيتيغي قبيل انطلاق المونديال “وجدنا أنفسنا مضطرين للتخلي عن المدرب”، مضيفا “المنتخب الوطني ينتمي لجميع الإسبان (…) هذا قرار كان علينا اتخاذه”.

التعليقات على فرناندو هييرو يترك منصبه كمدرب لمنتخب إسبانيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…