نشرت وسائل الإعلام الروسية ،اليوم الجمعة، نتائج دراسة أكدت أن المشجعين الأكثر انفاقا ،خلال مونديال روسيا الجارية فعالياته حاليا، هم القادمون من الصين والولايات المتحدة والمكسيك.

ووفقا للدراسة، التي أشرفت عليها مؤسسة مالية عالمية، فإن المشجعين القادمين من الولايات المتحدة والصين لمتابعة مونديال روسيا 2018 كانوا الأكثر إنفاقا في الأيام الأولى من التظاهرة الكروية العالمية.

واحتل مشجعو المكسيك المرتبة الثالثة من حيث الإنفاق خلال الأيام الخمسة الأولى من مونديال روسيا، فيما كان مواطنو مملكة تونغا الأقل إنفاقا، بحسب التصنيف الذي استند إلى قيمة الأموال التي صرفت عبر البطاقات البنكية.

وأشارت الدراسة الى أن المشجعين أنفقوا أكثر أموالهم على الإقامة في الفنادق والمأكل واقتناء الملابس، مضيفة أن متوسط حجم صرف المشجعين المعنيين كان في حدود 56 دولار ( 3575 روبل ) في اليوم .

واحتلت موسكو مقدمة المدن الروسية التي عرفت أكثر انفاق عشاق كرة القدم الذين يزورون روسيا، وبلغ حجم مشتريات المعنيين، خلال الأيام الخمسة الأولى، نحو 7ر1 مليار روبل، أي ما يعادل نحو 30 مليون أورو .

وفي المرتبة الثانية تموقعت مدينة سان بطرسبورغ بـ 506 مليون روبل (حوالي 8 ملايين دولار)، تلتها مدينة سوتشي بـ 104 مليون روبل (نحو 56ر1 مليون دولار)، وكازان 71 مليون روبل (12ر1 مليون دولار)، ويكاترينبورغ 48 مليون روبل (761 ألف دولار).

وتتوقع الحكومة الروسية أن ينمو الاقتصاد الوطني خلال العام الجاري بنحو 2 في المائة ، وأن تنظيم المونديال سيضيف نحو 2ر0 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي خلال 2018.

التعليقات على المشجعون الأكثر إنفاقا في المونديال هم القادمون من الصين والولايات المتحدة والمكسيك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…