أكد مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف، أنه يتحمل المسؤولية إثر هزيمة المانشافت أمام كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين، والخروج من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة في روسيا.

وقال في تصريحات للقناة الألمانية الثانية “زي دي اف”، لدى سؤاله عن مستقبله كمدرب للمنتخب الالماني بعد الخروج من المونديال، إن عليه التفكير في سبب ما حصل وأنه يتحمل المسؤولية.

وأضاف “لا يزال من المبكر للغاية بالنسبة لي أن أجيب على هذا السؤال. نحن بحاجة إلى ساعتين لنستطيع رؤية الأشياء بوضوح. بداخلي خيبة أمل كبيرة. لم أتخيل أننا سنخسر أمام كوريا الجنوبية.”

، “لم نطبق خططنا على أرض الملعب.. علي أن أتحمل المسؤولية بالطبع. فقد خسرت كرة القدم الألمانية ككل”.

يشار أن لوف تولى تدريب المنتخب الألماني عام 2006 بعد أن كان مساعدا ليورغن كلينسمان، ومن المفترض أن يستمر عقده حتى عام 2022 طبقا لتجديده قبل فترة قصيرة من المونديال الحالي.

وأعربت المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل عن صدمتها، بالقول “نحن جميعا حزينون جدا اليوم”.

وفي تعليقها على إقصاء ألمانيا ، اعتبرت صحيفة “تاغس شيغبل” الالمانية أن المسؤولية تقع أيضا على المدرب، مشيرة الى “أن لوف أدرك الإشارات بشكل متأخر جدا وكان رده جد متأخر، لذا فقد انتهى شيء ما – ليس فقط قصة فريق كبير ، ولكن أيضا ، عهد لوف “.

وكتبت صحيفة “زيشسيشه تسايتونغ ” أن الأسباب معقدة ، إحداها تكمن في الثقة المفرطة بعد الانتصار في ريو في كأس العالم 2014 وأكثر من ذلك بعد الفوز بكأس القارات العام الماضي، كما أن العرض الكبير المفترض لكبار لاعبي كرة القدم الدوليين انهار بسرعة كبيرة عندما أصبحت الأمور جدية حقا.

التعليقات على مدرب المنتخب الألماني يؤكد أنه يتحمل المسؤولية في الاقصاء من مونديال روسيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب تعديلات مدونة الأسرة.. البرلمانية اليسارية التامني تتعرض لحملة “ممنهجة للارهاب الفكري”وحزبها يحشد محاميه للذهاب إلى القضاء

قال حزب فدرالية اليسار الديمقراطي إن النائبة البرلمانية، وعضوة مكتبه السياسي فاطمة تامني، …